الأخبار

عنابي سدير .. يخطف نقطة من فم النصر

ضمن الجولة الـ 20 من دوري عبداللطيف جميل السعودي استضاف نادي النصر نادي الفيصلي وعينه على ملاحقة المتصدر الهلال والذي يلعب مع الاتحاد يوم الأحد.

ودخل المدرب الفرنسي كارتيرون لنادي النصر بتشكيلة في حراسة المرمى عبدالله العنزي لحماية عرين النصر وخط الدفاع الرباعي المكون من خالد الغامدي وهوساوي وبرونو والكرواتي ايفان والوسط بتشكيل خماسي يرتكز على غالب وعوض خميس ويحيي الشهري وتوماسوف على الأطراف ورأسي حربة هما محمد السهلاوي ونايف هزازي.

بدأ النصر بالضغط على الفريق الفيصلاوي من الاطراف عن طريق توماسوف والشهري وعن طريق الكرات الطولية من ابراهيم غالب في ظل تراجع المنافس واعتماده على المرتدات وفيه الدقيقة الخامسة هدد عنابي سدير برأسية تمر بجوار مرمى العنزي لتمر الربع ساعة الاولى بمستوى جيد من الفيصلي والذي فعل الصغط بشكل ممتاز على لاعبي النصر.

الفيصلي لم يصمت طويلاً إذ لعب البرازيلي لويس فاول خطير مرت الكرة بجانب القائم ليستلم الفيصلي زمام الأمور عن طريق الأطراف ويشكل الخطر على الفرقة النصراوية التي لم تصمت كذلك حيث لعب توماسوف عرضية مميزة غاب فيها التفاهم بين الشهري والسهلاوي يسددها يحيي بشكل سيء فوق العارضة، وفي الدقيقة 20 لبس السهلاوي لبس صانع اللعب مقدماً تمريرة لينفرد بها توماسوف ويسددها بشكل سيء يتصدى لها مصطفى ملائكة.

يستمر الضغط النصراوي ويمرر السهلاوي مرة أخرى للشهري يتصدى لها ملائكة بصعوبة ليستمر السهلاوي كصانع لعب بهذه المباراة، ينحصر اللعب في ملعب الفيصلي وفي الدقيقة 28 محاولة توغل من لويس الفيصلي يوقفها هوساوي ولكن يتحصل عليها كرت أصفر لتنتهي النصف ساعة الأولى ببعض المحاولات من الطرفين لم ترتقي للمستوى المطلوب.

وبعد الدقيقة 30 تمكن مهاجم الفيصلي مجرشي من انفراد ينقذها ببراعة عبدالله العنزي تعود لعبدالله المطيري ليخرج العنزي من مرماه وينقذها أيضاً لينال تصفيقاً حاراً من الجماهير الصفراء، ليعود بعدها لويس الفيصلي بتسديدة خطيرة تمر فوق العارضة، ويضيع مهاجم الفيصلي هدفاً محققاً بآخر الشوط الأول من عرضية مميزة من سلطان البيشي تمر بجانب المرمى لينتهي بعدها الشوط الأول.

بدأ الشوط الثاني بضغط نصراوي على الفيصلي ترجمها توماسوف بكرة على طريقة الـ ” لوب ” يخدع فيها حارس الفيصلي ولكن لسوء حظه تمر بجنب القائم، ويتحصل الفيصلي على فاول خطير يتصدى له العنزي بكل اقتدار، وبعد الدقيقة 60 تمكن الكرواتيان توماسوف وايفان بتمريرة من الاول للثاني ليسددها ويتصدى لها ملائكة وفي الدقيقة 67 اخرج المدرب الفيصلاوي اللاعب عمر عبدالعزيز والذي يملك بطاقة صفراء خوفاً من طرده ليحل محله أحمد عباس لاعب النصر السابق ليفقد كارتيرون النصر صبره ويقوم بإجراء أول تبديلاته بدخول الفريدي بديلاً لنايف هزازي في الدقيقة 68 من اللقاء.

وفي الدقيقة 70 تحصل الشهري على فرصة للتسديد تعتلي العارضة خطيرة على مرمى ملائكة، ليتحرك كارتيرون مرة أخرى ويخرج خالد الغامدي ويدخل أيالا لتنشيط الوسط ويعود الصملة عوض ظهيراً أيمن، ليستحوذ النصر على وشط الملعب وسط مرتدات خطيره من الفيصلي خاصة من المتألقين عبدالله المطيري ولويس غوستافو.

وعلى مشارف الدقيقة الـ 80 تحصل الفيصلي على ركنية لعبها المطيري على رأس روسي تمر خطيرة بجانب المرمى، وركنية أخرى يلعبها لويس على رأس روسي ولكن هالمرة العنزي يتصدى لها ببراعة.

كارتيرون النصر يقوم بآخر تبديل لكسب النقاط الثلاث بدخول الراهب بديلاً للسهلاوي للحاق بما تبقى من المباراة ، يتوغل بعدها الفريدي منطقة 18 الفيصلاوية يمرر كرة مميزة لتوماسوف يضيعها بشكل غريب، يسقط بعدها الفريدي داخل منطقة جزاء الفيصلي والخضير لا يشير إلى أي شي.

86 دقيقة والفيصلي ناجح بالوقوف أمام النصر وتحجيم خطورته ويسيطر على الوسط بشكل جيد بآخر ربع ساعة عن طريق عباس والمطيري، ليقوم بعدها الفريدي بطريقته بجعل مدافعي الفيصلي يسقطون ويمررها للشهري أمام مرمى فارغ ليضيعها بشكل غريب جداً.

يعود بعدها الفريد من نوعه احمد الفريدي ليقوم بمراوغاته ويلعبها لايفان ويضيعها كذلك بشكل سيء جداً وشط غضب جماهيري كبير لتمر الـ 4 دقائق التي احتسبها الحكم الخضير وتنتهي المباراة بتعادل سلبي تبعد النصر بشكل شبه رسمي عن اللقب.

‏‫من جهاز الـ iPhone الخاص بي‬

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com