التقارير والحوارات

رضوى لوك جديد مع إدارة الصبحي 

 

 

 

الكأس – عثمان الشلاش

 

 

رغم أن مستوى ونتائج رياضة محافظة ينبع غير مرض لعشاق الرياضة في المحافظة الا أن ادارة نادي رضوى بقيادة الربان الماهر علي الصبحي استطاعت أن تغير الاوضاع داخل النادي العريق والذي حرم للاسف الشديد من المنجزات لاسباب عديده منها ضعف الامكانات وبخبرته ومعه فريق عمل متميز استطاع الصبحي النهوض بالنادي وجعله منافسا في عدد من المناشط وفي هذا الموسم لم يكن موسم رضوى 2023-2024 كسابقه من الأعوام فقد سجل إنجازات تاريخية لم يسبق لها مثيل على مستوى المحافظة والمنطقة ، حيث نجح براعم رضوى لأول مرة على مستوى المحافظة بالصعود للدرجة الأولى لفئة البراعم في انجاز تاريخي غير مسبوق ، احدث نقطة تحول كبيرة في مسار الرياضة بالمحافظة.

 

جاء هذا الإنجاز بجهود كبيرة بذلها مجلس إدارة النادي في توفير كل الإمكانيات للفريق لتحقيق أفضل النتائج وكان له ذلك بقيادة الجهاز الفني والإداري الوطني الذي قاده إداريا وجدي الحربي وسلطان الحويفي وفنيا معاذ عبدالواحد وعمار عودة ، ليستقبل الموسم القادم بفئتي 2008 و 2009في الدرجة الأولى .

 

أيضا كان حقق فريق الشباب لكرة القدم بطولة منطقة المدينة المنورة بعد ان تصدر فرق الدوري .

 

اما على صعيد الدرجة الثالثة فقد مثل الفريق الأول بالنادي محافظة ينبع في هذا الدوري وكان قاب قوسين أو ادنى من الصعود وبفارق نقطتين عن المتصدر العلا .

 

ولم تكن الإنجازات منحصرة في كرة القدم فحسب بل نجح فريق كرة الطائرة لدرجة الناشئين في تحقيق الصعود الى الدوري الممتاز بعد أن حقق المركز الثاني في نهائيات بطولة المملكة لكرة الطائرة والتي أقيمت بمحافظة ينبع  بقيادة المدرب الوطني عبداله النزاوي ومساعده حمد الثقفي وشارك فيها اندية الفتح والجبيل والمحيط ، وحقق بطولة المنطقة لفئتي الشباب والناشئين .

 

وفي الدوري الممتاز لكرة القدم للصالات شارك النادي بشكل مختلف في هذا الموسم حيث تعاقد مع لاعبين برازيليين لتحقيق نتائج إيجابية الا ان الحظ لم يحالفهم في بعض المباريات نظرا للإصابات التي تعرض لها عدد من لاعبوه .

 

أيضا شارك النادي في بطولة الرياضات الإلكترونية وحقق مراكز جيدة ،كما شارك في بطولة كرة القدم الشاطئية التي أقيمت بمحافظة ينبع .

 

 

####الصبحــي أحدث نقلة نوعية في سمعة الرياضة بيبنع

 

نجح رئيس نادي رضوى علي الصبحي ومجلس ادارته في انتشال النادي العريق والصعود به الى درجات متقدمة رغم محاولاته الحثيثة في أن يقدم أكثر ويعلو أكثر لكن لم تكتمل الصورة لكثير من العناصر الدقيقة التي تحبطها حظوظ المستطيل الأخضر أحيانا.

 

خلال فترة ترأس أ . علي الصبحي لمجلس ادارة النادي في 2019  صعد الفريق الأول لدوري الدرجة الثالثة ونافس خلال الثلاث مواسم على الصعود إلا أن الحظ لم يحالفه خاصة في الموسم الماضي والذي حالت النقطتين بينه وبين الصعود وهي الفرق بين المتصدر والثاني.

وحقق العديد من البطولات على مستوى المنطقة في فئات البراعم والشباب ، ونافس في الدوري الممتاز للصالات وحقق المركز الرابع على مستوى المملكة في الموسم الرياضي 2022-2023 .

 

 

 

كما حقق فريق الطاولة درجة أولى المركز الثاني على مستوى المنطقة وشارك في تصفيات الصعود بالقصيم الموسم الماضي ، وشارك في لعبة كرة السلة والطاولة والرياضات الإلكترونية .

 

#### الحربي : ما تحقق من إنجازات رياضية أقل ما يمكن تقديمه لينبع

 

المدير التنفيذي لكرة القدم بنادي رضوى وجدي الحربي عبر عن سعادته بالمنجزات التي حققها النادي في الموسم الرياضي 2023 -2024 وقال إن ما حققه فريق البراعم بالصعود للدرجة الأولى وتحقيق فريق الشباب لبطولة المنطقة ، وما تحقق في لعبة كرة الطائرة والصعود للممتاز فئة الناشئين هي انجازات تاريخية تحسب لإدارة الاستاذ علي الصبحي وهي تاتي في اطار حرص مجلس الإدارة على تطوير الرياضة بينبع من خلال تطوير منافسات الفرق الرياضية في مختلف الألعاب وتمثيل محافظة ينبع ومنطقة المدينة في أرفع المنافسات الرياضية .

 

وأشاد الحربي بالجهود الكبيرة التي بذلتها الاجهزة الفنية والادارية بالنادي في الموسم الرياضي الماضي مؤكدا على أهمية مواصلة الجهد لتحقيق أفضل النتائج في الموسم الرياضي القادم بحول الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com