منوعات

ثقافة الخليج والعرب ازدهار متطور

مكتبة محمد بن راشد تطلق 5 إصدارات جديدة

 

الكأس – محمد الدواليبي

 

الأراضي العربية اليوم هي كلمات وحضارات أثبتت نفسها عبر التاريخ لتكون أراضٍ يستمتع بها كل من توجه إليها من أجل السياحة أو الثقافة وليس انتهاءً بالترفيه، وعند أرض الخليج العربي تتركز الأعين لترى كل جمال وإبداع وتتلهف لكل جديد.

 

(الرياض تحتضن الافتتاح الرسمي لـ “هارن هيريتج سبا”)

الإنجازات والتفوق العالمي الذي جعل من المملكة العربية السعودية وجهة عالمية في شتى المجالات الثقافية والفنية لم يعد خفياً على أحد، واستمراراً بهذا النهج أُفتتح هارن هيريتج سبا رسمياً في منتجع وسبا انتركونتيننتال درة الرياض، وذلك في أبريل 2024، وحضر الافتتاح كلاً من السفير التايلندي في السعودية والدكتور وليد توفيق مالك منتجع وسبا انتركونتيننتال درة الرياض والسيد تانابونق تشيراباندتشاكول الرئيس التنفيذي لمجموعة تاناتشرا والسيد مارك رايسنجر المدير العام لمنتجع وسبا انتركونتيننتال درة الرياض وغيرهم من الضيوف الغاية في الأهمية.

وقد عبّر السيد مارك رايسنجر عن شكره وامتنانه لكل من ساهم بالمشروع بقوله: (فخورون للغاية بافتتاح هذا السبا الفاخر رسمياً وبحضوركم جميعاً، وبحضور فريق السفارة التايلاندية).

ومن جانبه فقد أعرب السفير التايلندي بأراضي السعودية عن أهمية هذا المشروع ثقافياً واقتصادياً وأن الافتتاح سيساهم من جعل المملكة وجهة سياحة دولية تماشياً مع رؤية السعودية لعام 2030.

أما الرئيس التنفيذي لمجموعة تاناتشرا فقد أشاد بتناغم هذا الافتتاح مع ازدهار العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وتايلاند، وكذلك بالأهمية الثقافية التي يحملها هذا المشروع، ومن قلب تايلاند النابض بالثقافة الآسيوية في مجال الطب الشعبي، تجاوزت هذه الممارسة حدود تايلند وآسيا لتصل إلى السعودية، لينعم رواد هارن هيريتج سبا بالتوازن والانسجام بين العقل والجسم في زحمة عالمنا هذا.

 

(هرم زوسر بمصر يحتفل مع OSN+)

منصة OSN+ احتفلت بعرض الموسم الثاني من مسلسل House of the Dragon بشكل حصري، وقد أقامت خدمة البث الترفيهي الرائدة في الشرق الأوسط، عرضاً ضوئياً مذهلاً على هرم زوسر بمصر. ويتألف المسلسل الدرامي من إنتاج HBO من ثماني حلقات، ويبدأ عرضه على المنصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 17 يونيو 2024.

وأشرف على تصميم العرض المميز المستشار التقني روبرت مورس الذي شارك في مجموعة من أشهر الأعمال، مثل Mission Impossible 6.

وشهد العرض مواجهة درامية بين الملكة أليسنت “هايتاور” التي قامت بدورها الممثلة أوليفيا كوك والملكة “راينيرا” التي قامت بدورها الممثلة إيما دارسي على هرم زوسر، مما أتاح للحضور الاستمتاع بتجربة غامرة مع عودة المسلسل التلفزيوني المرتقب.

وتعليقاً على هذا الموضوع قال إيلي حبيب الرئيس التنفيذي لمنصتي +OSN وأنغامي: (تسرنا إقامة هذا العرض المميز على هرم زوسر بمصر احتفالاً بعرض الموسم الثاني من House of the Dragon، والذي يعكس التزامنا الراسخ بتوفير تجارب ترفيهية لا تنسى ونتطلع إلى مواصلة هذه الرحلة مع المشتركين في منصتنا).

 

(العيسى من خلال “فنجان” يتحدث عن حياته)

الفنان فيصل العيسى حل ضيفاً على بودكاست “فنجان” الذي يقدمه عبدالرحمن أبومالح عبر راديو ثمانية وتحدث عن نفسه وعن عائلته كاشفاً لجمهوره عن عدة تفاصيل.

العيسى أوضح أن إخوته حينما كانوا صغاراً كانوا يغنون في تلفزيون جدة بل إنهم كانوا أساسيين في البرنامج، ومنها “منى يا منى يا حلوة يا منى مع احمد ثروت، وجدة تلبس أخضر وتصير آخر كلام، وأغنية عبدالعزيز البطل”.

أيضاً كشف فيصل خلال المقابلة عن عمله كموظف في مستشفى الأمل للصحة النفسية منذ أكثر من 15 عاماً والذي يسمى الآن مجمع إرادة للصحة النفسية، وأضاف أن هذه الوظيفة هي أجمل شيء حدث معه.

تصريحات فيصل أثارت ردود فعل كبيرة على منصة إكس ليتفاعل معه الجمهور بشكل واسع.

 

(قطر تستضيف مجلة ALEM والنجمة أكلاي)

مجلة ALEM التركية اختارت النجمة برجي أكلاي كي تتصدر غلافها لهذا الشهر من خلال حوار صحفي أجرته معها تتحدث فيه عن حياتها ومسيرتها المهنية وقد تم اختيار الأراضي القطرية لجلسة التصوير الخاصة بهذا الحوار.

العام 2007 هو بداية إنطلاق أكلاي الفنية والتي وصفتها بأنها كانت بين صعود وهبوط وأنها حاولت دائماً استيعاب الوقت والمواقف التي كانت فيها ككل والسير بخطوات واثقة.

وقالت: (حاولت إنشاء نسخة أعلى من نفسي في كل قصة جديدة، ما زلت أعمل بنفس الدافع وأعتقد أنه منذ ذلك الوقت وحتى الآن بدأت في الحصول على مكافأة لجهودي).

وعن جديدها كشفت عن بدء تصوير الموسم الثاني من مسلسل المقبرة ومتحمسة له جداً، و أيضاً متحمسة لفيلم “أغنية الجمهورية”، الذي تقدم فيه شخصية نعمت فاهيد، أول امرأة غنت الأوبرا في تركيا.

مكتبة محمد بن راشد تطلق 5 إصدارات جديدة

أطلقت مكتبة محمد بن راشد بالتعاون مع جامعة “الوصل” وبحضور نخبة من الأكاديميين والباحثين والمسؤولين 5 إصدارات جديدة من الرسائل العلمية لمجموعة من الباحثين الإماراتيين من حملة الدكتوراة، وتوفيرها على رفوف مكتباتها الفرعية المتخصصة، بالإضافة إلى طباعة 200 نسخة لكل من هذه الرسائل، وتخصيص نسخ لكل منها وإهدائها للباحثين، وذلك في إطار رؤيتها الطموحة لدعم البحث العلمي والمعرفي وتعزيز مكانتها كمركز عالمي للعلم والمعرفة.

وأكد الدكتور محمد سالم المزروعي عضو مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم أهمية هذه الخطوة في تعزيز البيئة الأكاديمية والعلمية على المستوى الوطني، مشدداً على التزام المكتبة بتقديم الدعم اللازم للباحثين والعلماء لتحقيق إنجازاتهم ونشر أبحاثهم القيمة، وتحقيق الاستفادة القصوى منها.

وأوضح، أن هذه الإصدارات تمثل جزءً من رؤية المكتبة الاستراتيجية لتبادل المعرفة ونشر الأبحاث العلمية وإتاحتها لجميع أفراد المجتمع، بما يتماشى مع تطلعات القيادة للنهضة التنموية الشاملة على مدار الخمسين عاماً المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com