الكرة عالمية

الماكينات تدور بخماسية قاسية على أسكتلندا 

 

 

 

 

استهلت ألمانيا مشوارها في يورو 2024، بالمقام على أرضها قوة، بالتفوق على اسكتلندا في المباراة الافتتاحية للبطولة (5-1) أمس الجمعة، على ملعب أليانز أرينا.

 

وسجل خماسية ألمانيا فلوريان فيرتز في الدقيقة 10، وجمال موسيالا (19)، وكاي هافيرتز (45)، ونيكلاس فولكروج (68)، وإيمري تشان (90)، بينما سجل لاسكتلندا أنتونيو روديجر بالخطأ في مرماه (87).

 

 

وحصدت الماكينات أول 3 نقاط في البطولة، لتتصدر مبكرا ترتيب المجموعة الأولى، التي تضم أيضا سويسرا والمجر.

 

ونجح المانشافت في افتتاح التسجيل من المحاولة الأولى بالدقيقة العاشرة، بعد تلقي فيرتز تمريرة من كيميتش على حدود منطقة الجزاء، ليسدد كرة أرضية مباشرة لمست أصابع حارس اسكتلندا قبل أن تسكن الشباك.

 

وسرعان ما أضافت ألمانيا الهدف الثاني (19)، بعدما مرر جوندوجان كرة سحرية لهافيرتز داخل منطقة الجزاء، ليمررها بعدها إلى موسيالا إلى جواره الذي راوغ ماكجريجور قبل أن يسدد كرة قوية سكنت الشباك.

 

وتحصلت ألمانيا على ركلة جزاء (24) بعد تعرض موسيالا للإعاقة من قبل كريستي، قبل أن يتراجع الحكم عن قراره بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو التي أوضحت وقوع المخالفة خارج منطقة الجزاء.

 

وأهدرت ألمانيا فرصة محققة لإضافة الهدف الثالث (42)، بارتقاء جوندوجان لعرضية مسددا رأسية تصدى لها جون، وحاول جوندوجان متابعتها ليتعرض للإعاقة من بورتيوس، ولم يحتسب حكم اللقاء شيء أولا قبل أن يحتسب ركلة جزاء بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو ويشهر البطاقة الحمراء في وجه بورتيوس.

 

ونفذ هافيرتز الركلة بنجاح في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بتسديدة في منتصف المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم ألمانيا 3-0.

 

 

 

ومع بداية الشوط الثاني، بحث روديجر عن تدوين اسمه في قائمة المسجلين، بتسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 51، أبعدها جون إلى ركنية.

 

وفرط فيرتز في فرصة التوقيع على الثنائية (58)، بمتابعته لعرضية من كروس ليسدد كرة مباشرة على الطائر من داخل المنطقة علت العارضة بقليل.

 

وظهر ساني بقوة فور نزوله كبديل، بعد تلقيه تمريرة داخل المنطقة من كيميتش داخل المنطقة (64)، ليسدد كرة ضعيفة أمسك بها جون بسهولة.

 

ونجح البديل فولكروج في إضافة الهدف الرابع لألمانيا (68)، بتسديدة قوية من داخل المنطقة سكنت الشباك.

 

وأحرزت اسكتلندا هدف حفظ ماء الوجه (87)، بعدما حاول روديجر إبعاد كرة بالرأس، ولكنه سجل بالخطأ في مرماه.

 

ورد تشان سريعا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بتسجيل الهدف الخامس بتسديدة من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك، لينتهي اللقاء بفوز ألمانيا (5-1).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com