الأخبارالكرة عالمية

المان يونايتد يواصل التألق

حقق مانشستر يونايتد فوزه الثالث على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز، بتغلبه على مضيفه ليستر سيتي (2-0) مساء البارحه السبت في الجولة الثالثة.

وهيمن مانشستر يونايتد على مجريات اللعب منذ البداية، ولم يسمح لخصمه بامتلاك الكرة إلا نادرا، علما بأن مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو أهدر ركلة جزاء في بداية الشوط الثاني.

واصل مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو الاعتماد على طريقة اللعب 4-3-3 التي أجدت نفعا في أول مباراتين، وكان تغييره الوحيد متمثلا في إشراك الفرنسي المتألق أنتوني مارسيال كجناح أيسر على حساب ماركوس راشفورد.

ونفذ بول بوجبا دورًا هجوميًا بارزًا، مستفيدا من الحماية التي يمنحها له لاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش، والمساحات التي يوفرها شريكه في خط الوسط خوان ماتا.

تحرك بوجبا كثيرا وحاول المشاركة في جميع هجمات مانشستر يونايتد تقريبا، إلا أنه عانى من التسديد المتسرع من خارج منطقة الجزاء، وإن كان مرغما عليه بسبب الرقابة اللصيقة التي تعرض لها زميله رأس الحربة لوكاكو داخل المنطقة.

أما ماتا فأدى ما عليه بيد أنه أركن كثيرا على تحركات زميله الفرنسي الذي ربما بالغ في استلام زمام المبادرة بهجمات الفريق الشمالي، قبل أن ينشط الدولي الإسباني بشكل أكبر في الشوط الثاني.

سيطر مانشستر يونايتد كثيرا على الكرة، ولم يبالغ في التقدم نحو الأمام رغم الانطلاقات المعتادة لأنتونيو فالنسيا من الناحية اليمنى، والتي قابلها في الجهة اليسرى الهولندي دالي بليند، ولعب المدافع العاجي إريك بايلي بعقلانية، لأنه مدرك للخطورة التي يمكن لمهاجم ليستر سيتي جايمي فاردي أن يشكلها عليه بمساندة من الياباني شينجي أوكازاكي.

كلمة السر بالنسبة لمانشستر يونايتد كانت التبديلات، فقد تمكن أخيرا من خلخلة دفاعات ليستر بعد دخول راشفورد الذي افتتح التسجيل، وأضاف البديل الآخر مروان فيلايني الهدف الثاني بعد متابعته لمحاولة تهديف من زميله البديل الثالث جيسي لينجارد.

أما ليستر سيتي، فكان شديد الحذر منذو الدقيقة الأولى لعلمه المسبق بفاعلية هجوم مانشستر يونايتد الذي أحرز 8 أهداف في مباراتين، فكان يطمح إلى الخروج بأقل الخسائر لينتهي اللقاء بفوز الشياطين الحمر بهدفين دون مقابل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com