التقارير والحوارات

ماجد عبدالله : روح الفريق الواحد .. طريق النصر للبطولات

ضيفُنا أعتزل الملاعب ولم يعتزل القلوب رغُم أبتعاده لازالت الألقاب تُطارده ، يالهذا الأسطوره الذي لازال يُسجل الأهداف والألقاب في مرمى التاريخ رغم غيابه .

ضيفُنا من الأساطير العصيه على النسيان
ضيفُنا دخل موسوعة جينيس لـ تسجيله خمس أهداف في مباراة رسمية .

ضيفُنا هو من حقق رقمآ قياسيآ مازال صامدآ على لقب هداف الدوري ٦مرات ، رقم صعب تحطيمه .

ضيفُنا الشباك عانت منه يُداعب الكره بعقله قبل راسه يمر بين المدافعين كالسهم ليُلهب الشباك بين صراخ العاشقين .

لكل هدف من أهدافه قصه تُحكى وتُروى دونها التاريخ بصفحاته بأحرف من ذهب ، فالتاريخ يُحفظ ويدون لايُمحى ولايُنسى عند الأرقام نبداء بتسعه
وننتهي عند الرقم نفسه ، الرقم تسعه له خصوصيه وهيبه لم يكتسب هيبته إلا منه .

لوكان العدد التاسع يتكلم لقال لاأريد سوى ماجد لي وطن ، ولوكانت الشباك تتألم لقالت كفى ياماجد بي ماسكن .

حضوره قائم في قلوب الجماهير ملك قلوب الكثير بتواضعه وسمو أخلاقه ، احبه المنافسون قبل المناصرون ، صاحب السيادة وصاحب الرياده
أيقونة النصر والعز والفخر .

صاحب الإنجاز والأعجاز
عميد لاعبي العالم
أسطورة الملاعب
جلاد الحراس
الغزال الأسمر
المدمرة بي 52
ماجدونا
قمر النجوم
جوهرة العرب
السهم الملتهب
الرأس الذهبية
بيليه الصحراء
سيد المهاجمين
كبير الهدافين
السحابة 9
عاشق الاهداف
المرعب
قاهر الحراس
عميد الألقاب
تاريخ الكرة السعودية
محبوب الجماهير
بيلية العرب
ملك الكرة الاسيوية
صاحب الشعبية الاولى
رائعة الكرة وفن الأبداع
المتخصص
سيل الأبداع
خبير وكبير الهدافين
الفارس الاسمر
سفير الكرة السعودية والعربية والاسيوية
الموهوب الأول و المحبوب الأول
نجم اسيا الأول
مدرسة الفن و الإبداع
الأسمراني
أفضل ضارب راس فى العالم
هداف اسيا
ممزق الشباك
المعجزة الكروية
الرأس الذهبية
جوهرة اسيا

وضع بصمته في نيوزلندا والصين والأرجنتين والبرازيل بفنه وجنونه والقاااائمه تطوووووووووووول ، ترجل عن صهوة جواده
وعجز الزمن أن يجود بماجد أخر .

ضيفُنا نجم النجوم وقاهر الخصوم الأسطوره ماجد احمد عبدالله حياك ابوعبدالله شرفتنا ونورتنا.

– بعد هذه المقدمة الرائعة لا استطيع ان اقول شئ إلا أنكِ جعلتيني أبحر في تاريخي عن طريق ذاكرتي مع كل كلمة وكل لقب ذكرتيه مر في مخيلتي شريط
مشواره طويل مضى عليه سنين .

أتقدم بصادق شكري الجزيل على هذه المقدمة الرائعة والشاملة والتي تم صياغتها بعناية وبأجمل العبارات ، حيث تطرقتي لمعظم الألقاب التي أحرزتها عبر مسيرتي الكروية، فقد لمست عبر حروفها صادق المحبة والتقدير لشخصي ، وأنا بدوري أبادلكم بمثلها .

١- ابوعبدالله رئيس النصر سعود ال سويلم أستقطب لاعبين من طراز عالمي رفيع ونجوم لهم بصمتهم في كأس العالم نجوم قادرين على صناعة الفرق وعلى رأسهم النجم احمد موسى مارأيك في هذه الصفقه التي تعد الأغلى في تاريخ الرياضه السعوديه ؟؟

– معظم اللاعبين الذين تم إستقطابهم شاهدناهم بأنفسنا في منافسات كأس العالم الأخيرة ، ولم يأتوا من خلال سمسرة وسطاء لاعبين، فقد كانت مستوياتهم وأدائهم هي الحد الفاصل لإنضمامهم .

وأما عن اللاعب أحمد موسى ، فهو بلا شك لاعب قدم عطاء كبير للغاية في كأس العالم وهو مكسب بإذن الله، وأما قيمة الصفقة فهي لا تعني لي كثيرًا بقدر ما سيقدمه اللاعب من أداء عالي منتظر للنادي ولجماهيره .

٢- لانُعمم ولكن هُناك فئه من الإعلاميين يرون بأن مهنة الأعلامي لابد أن تنتصر عندما يسربون أخبار عن النادي دون أن يتأكدو من صحتها ويعتقدون
بأن مُعالجة آي حدث يكون بالنشر !
رسالتك لهذه الفئه؟

– الصحفي الحقيقي هو ذلك الشخص الذي يتعب ويبذل جهدًا كبيرًا للحصول على المعلومة والتأكد بشكل قاطع من صحتها، للأسف هناك صحفيين يسمعون بعض المعلومات من هنا وهناك ثم يقومون بنشرها دون مسؤولية ، كما هنالك فئة من الإعلاميين الذين يتبعون لأشخاص معينين لا تحركهم سوى المصالح الشخصية الضيقة والكثير من هؤلاء المفترض أن يتوقفوا عن الكتابة لعدم إستفادة الجمهور منهم كذلك الصحفيين الذين لا هم لهم سوى التغني بميولهم وانتقاص الآخرين فهؤلاء من الأجدر أن يتوقفوا أيضًا .

وبالتأكيد فهنالك الفئة المحترمة التي تقوم بواجبها الإعلامي المهني بغض النظر عن الميول، وهم من يستحقوا الإشادة .

٣- جماهير النصر عُرف عنهم الولاء وصدق العشق والأنتماء والحب الكبير ضربو أروع الأمثله بالوفاء
مع النصر في الإنكسار قبل الإنتصار متكاتفين مع الإداره واللاعبين والرجال الداعمين هناك من يزعجه هذا التكاتف ويحاول جاهدآ نشر الشلليه والتحزبات بأن يكونو مع شخص ضد اخر لتصفية الحسابات على حساب الكيان .
كلمتك ابوعبدالله لـ هؤلاء؟

-الجمهور النصراوي العاشق لا يحتاج أي تعريف، فيكفي أن تقول “جمهور النصر” والحمدلله ، فهنالك رجال محبين وداعمين للكيان بغض النظر عن تغير الإدارات في النادي، معرفتي الجيدة بالنصر وبإدارته تقول بأنه ككيان هو أكبر بكثير ممن يحاول زعزعته، ورجاله المخلصين قادرين على منع أي شللية قد تعيق تحقيق أهداف الإدارة
وتطلعات الجمهور .

٤- ماجد عبدالله رغم أعتزاله لازالت الألقاب تبحث عنه ماالسر في ذلك ؟

-السر يكمن في توفيق رب العالمين أولاً وآخرًا، ثم يأتي العمل الجاد والإجتهاد وإنكار الذات والتمسك بروح الفريق الواحد مع مبادلة محبة الجمهور وإحترام العلاقة معهم، كلها كانت أسباب في تحقيق تلك الألقاب .

٥- الأسطوره مديرآ للمنتخب ولم يُكمل المسيره .. ماهي الأسباب التي دفعته للأستقاله!؟

-هي أسباب خاصة تظل بيني وبينهم .

٦- حدثنا عن جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم الخيريه؟ماهو دوركم في هذه الجمعيه؟
ولماذا أنشأت؟

-هي جمعية خيرية سعيت في تأسيسها منذ عدة سنوات، والحمدلله هي جهة قائمة الآن وتمتلك مجلس إدارة مستقل، كانت أهم أهداف الجمعية خدمة بعض الزملاء القدامى الذين يعانون من شُح الموارد وصعوبة الحالة المادية سواء لهم أو لأسرهم والحمدلله فقد قامت الجمعية بتوفير العديد من الإحتياجات الخاصة والأساسية للبعض منهم ولأبنائهم، ولازلت أتطلع إلى تقديم المزيد بعون الله .

س٧/
ما الذي يحتاجه النصر من وجهة نظرك ليعود بطلآ كما كان؟

-العمل الدؤوب والجماعي من جميع المنتمين إلى الكيان هو مفتاح سر النجاح، فالإنتصارات تتطلب وجود روح الفريق الواحد، فالعمل لن ينجح دون وجود حراسة مرمى جيدة ودفاع صلب وخط وسط مقاتل وهجوم يمتلك الحاسة التهديفية، فرنسا فازت بكأس العالم في ظل توفر هذه العناصر، العمق القتالي والهجوم والهداف والحاسم .

٨- هدف لك لم تنساه والأقرب إلى قلبك؟

-الأهداف القريبة من قلبي كثيرة، لكن تظل تلك الأهداف التي حسمت بطولة سواءً للمنتخب أو للنادي هي الأقرب لوجداني بكل تأكيد .

٩- رأيك في عمل الإداره برئاسة سعود ال سويلم؟

-حسب ما أسمعه من أخبار فهنالك عمل كبير تقوم به الإدارة برئاسة الأستاذ سعود آل سويلم، واسأل الله تعالى لهم التوفيق والنجاح في تحقيق البطولات وإسعاد الجماهير .

١٠- الا تُلاحظ بأن مدرج النصر مميز بوجود مجلس جماهير النصر وعملهم على قدمآ وساق يسابقون الزمن ويتحدون الصعوبات ليرسمو اجمل اللوحات الفنيه بالتيفو وليجعلو مدرج النصر أيقونة سعاده لجماهيره ؟

– لطالما كان جمهور النصر محب وعاشق للكيان، التيفو بلا شك هو أحد الجماليات التي يضيفها الجمهور للمباريات، لكن يبقى الأهم وهو حضورهم ومؤازرتهم ومساندتهم لفريقهم من المدرجات في كل المباريات.

وخلف كل جمال مجهود جبار من مجلس جماهير النصر أشكر جميع أعضاء مجلس جماهير نادي النصر على جهودهم الرائعة والدؤوبة والمتواصلة في مساندة ناديهم، والوقوف مع الكيان على قلب رجل واحد في كل المباريات.

١١- الإتحاد للطيران راعيآ رئيسيآ لنادي النصر لمدة أربع سنوات .. رأيك اسطورتنا في هذه الشراكه؟

-طيران الإتحاد شركة عملاقةأصبحت شريك مع نادي عملاق أتمنى لهم التوفيق .

**في الخِتام
الاسطوره ماجد عبدالله
أشكرك بعدد صولاتك وجولاتك
أشكرك بعدد ارتقاؤك
أشكرك بعدد عُشاقك وأنصارك
أشكرك بعدد مارفعت يدك منتصرآ بأهدافك
أشكرك على هذا الحوار الثري والمميز
الذي خصيتني به وخصيت ملتقى نخبة العالميين
وصحيفة الكأس .

اشكرك يالعنود على هذه المقابلة وعلى هذا الطرح من الاسئله المفيده ارجو ان تعجب قرائك وأنتي دائما تبحثين عن النفع لا الإثاره ، إعلامية مميزه أصبحتي مفخره لنا.

والشكر موصول لملتقى نخبة العالميين على جهودهم كما اشكر القائمين على صحيفة الكأس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى