الأخبارالكرة السعودية

الإسباني سوريانو هلالي لمدة عام

أعلن نادي الهلال تعاقده مع المهاجم الإسباني جوناثان سوريانو لمدة عام ونيّف، تبدأ من يوم فتح باب الانتقالات الشتوية في السابع من يناير كانون الثاني المقبل.

جوناثان سوريانو كوساس – 33 عامًا – والمُلقب بـ موتزارت الكرة “إل موتزارت دل فوتبول” تيمنًا بالموسيقار النمساوي الأسطوري ولفجانج موتزارت، كان قد بدأ مسيرته مع نادي إسبانيول وبقى على ذمته لتسع سنوات أُعير خلالها لعدة أندية أبرزها ألميريا وألباسيتي، قبل أن ينتقل لفريق برشلونة الرديف “برشلونة ب” في عام 2009، ومثّل الفريق الرديف لمدة ثلاث سنوات، قبل أن ينتقل لريد بول سالزبوج النمساوي “بلد موتزارت”.

مع ريد بول سالزبورج مكث سوريانو خمس سنوات فاز فيهم بكل شيء تقريبًا، الدوري النمساوي 4 مرّات وبكأس النمسا بنفس الرقم، وفرديًا حصد لقب هدّاف الدوري النمساوي 3 مرّات وحتى أوروبيًا فاز بلقب هدّاف الدوري الأوروبي مرة موسم 2013/2014، وكان ضمن تشكيلة الفريق الأمثل للبطولة بنفس العام، وخاض مع سالزبورج ما مجموعه 202 مباراة، سجّل خلالها رقمًا قياسيًا قوامه 172 هدفًا.

في فبراير شباط 2017 انتقل سوريانو لبكين جوان الصيني مقابل 15 مليون يورو ذهبوا لخزائن النادي النمساوي، فيما وقّع هو على عقد مدته عام ونصف براتب 8 مليون يورو سنويًا.

مع الفريق الصيني خاض سوريانو 36 مباراة بكل البطولات وسجّل خلالها هدفًا، بيد أنه لم يُشارك مع فريقه منذ نهاية أكتوبر تشرين الأول الماضي، ولم يخض معهم آخر 5 مباريات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com