الأخبارالكرة العربية

الهلال بقوته الهجوميه يستضيف الإتحاد السكندري المصري في أولى مواجهاتهم تاريخياً

يستضيف نادي الهلال السعودي نظيرة الإتحاد السكندري المصري غداً السبت الموافق 16 فبراير في استاد جامعة الملك سعود بالرياض، ضمن ذهاب دور الـ8 للبطولة العربية ، من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال العرب على ملعب جامعة الملك سعود “محيط الرعب”.

ويسعى متصدر الدوري السعودي بقوته الهجوية تحقيق إنتصاره على عاشر الترتيب في الدوري المصري ، حيث تأتي الأفضلية الفنيّة سوا كانت الجماعية او الفردية لمصلحة الفريق العاصمي السعودي.

وتعتبر المباراة المقبلة هي أول مواجهة تاريخياً بين الفريقين سواء ودياً أو على المستوى الرسمي.

وعندما نوجد مقارنه بين الضيف والمستضيف على صعيد المواجهات المحلية والعربيه :
نجد قوة الهلال هجومياً بتسجيله 51 هدف في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ولم يدخل مرماه سوى 22 هدف فقط ، أما نادي الاتحاد دخل مرماه 38 هدفاً بينما أحرز 26 هدفاً في الدوري المصري.

لم يدخل مرمى نادي الهلال خلال مباريات البطولة العربية أي هدف، بينما مُني مرمى الاتحاد السكندري بـ 5 أهداف في 7 مباريات، حيث خاض الفريق المصري البطولة من الأدوار التمهيدية.

فاز الهلال في كل مبارياته سواء داخل أو خارج الأرض وكانت أكبر نتيجة فاز بها على حساب نادي النفط العراقي بنتيجة 4-0، أما نادي الاتحاد السكندري أستطاع الفوز في 3 مباريات وتعادل في مثلها وخسر في لقاء وحيد كان أمام نادي الزمالك ، وكان أكبر فوز لنادي الاتحاد على حساب نادي أساس تيليكوم من جيبوتي بنتيجة 8-0.

يقود الجهاز الفني للفريق الكروي الأول لكرة القدم بنادي الهلال الكرواتي زوران ماميتش، أما نادي الاتحاد السكندري فيقوده مدرب مصري وهو حلمي طولان المدرب السابق للعديد من أندية الدوري المصري أبرزها الزمالك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com