الكرة السعودية

اتحاد القدم يعقد اجتماعه الثاني ويصدر عدة قرارات

أكد الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم إبراهيم القاسم خلال  الاجتماع الذي عقد مساء أمس الخميس في مقر الجمعية السعودية للذوق العام بالدمام برئاسة رئيس مجلس اتحاد كرة القدم ياسر المسحل أن الاجتماع نتج عنه عددا  من القرارات كان من أبرزها إجراء قرعة دور الـ64 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين في أكتوبر المقبل، وإجراء قرعة الأدوار المتبقية في ديسمبر المقبل، وأضاف القاسم أن المجلس اعتمد إطلاق رابطة دوري الدرجة الثانية.

وأشار الأمين العام إلى أن المجلس وافق على تقديم دعم مالي محدد لأندية دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين ودوري الدرجة الثانية لتعيين مكاتب المحاماة المتخصصة بالقانون الرياضي للحصول على خدماتها تجاه القضايا المقامة أمام الجهات القضائية الرياضية الدولية.

ولفت القاسم إلى أن المجلس اعتمد المقترح المقدم من لجنة الحكام بشأن مكافآت حكام ومقيمي دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين.

وواصل الأمين العام أن المجلس استعرض التقارير الفنية، والإدارية والمالية للمعسكرات المقبلة للمنتخب الوطني الأول والفئات السنية وكرة قدم الصالات وكرة القدم الشاطئية.

وأوضح القاسم أن المجلس أوصى بتشكيل لجنة خاصة للعبة كرة قدم الصالات وإعادة تنظيم مسابقاتها وآلية تسجيل اللاعبين حيث تم تكليف لجنة المسابقات بتقديم دراسة كاملة خلال أسبوعين.

كما تم اعتماد موعد اجتماع الجمعية العمومية العادية شهر نوفمبر المقبل على أن يتم تحديد التاريخ لاحقًا، واعتماد مبادرة تطوير الأداء الفني في الفئات السنية والمقدمة من إدارة التطوير والمبادرات.

وقال القاسم إن المجلس اطلّع على التقارير المقدمة من رئيس اللجنة المالية عبدالله كبوها، والمشرف العام على المنتخبات السنية الدكتور خالد بن مقرن، ومدير إدارة التطوير والمبادرات بندر الأحمدي، ورئيس لجنة المسابقات نعيم البكر، ورئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية نزيه النصر.

واعتمد المجلس أسماء أعضاء اللجان التالية:

ـ اللجنة التجارية:

1ـ صالح الطويان ـ رئيسًا
2ـ إبراهيم الحميضي ـ نائبًا
3ـ فارس المفلح ـ عضوًا
4ـ عبدالله الزبيد ـ عضوًا
5ـ مشعل الحكير ـ عضوًا
6- إسماعيل آل عباش – مستشارًا

ـ اللجنة المالية:

1ـ عبدالله كبوها ـ رئيسًا
2ـ محمد العميري ـ نائبًا
3ـ حسن الناصر ـ عضوًا
4ـ متعب الشمري ـ عضوًا
5ـ عامر الحراشي ـ عضوًا

ـ اللجنة الطبية:
1- الدكتور صالح الحارثي – رئيسًا
2- الدكتور عبدالعزيز آل الشيخ – نائبًا
3- الدكتور ياسر الفريهيدي – عضوًا
4- الدكتور عبدالعزيز النفيسة – عضوًا
5- الدكتور منصور الصويان – عضوًا

ـ اللجنة الفنية:
تأجيل التشكيل إلى وقتٍ لاحق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com