الكرة السعودية

تصريحات عن جائزة التميز الإعلامي

 

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس الهيئة العامة للرياضة ورئيس اللجنة الأولومبية العربية السعودية أقيم مساء أمس حفل ( جائزة التميز للإعلام الرياضي ) …. وقد عبر الإعلاميين الرياضيين عن شكرهم على ما يقوم به الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي من جهود كبيره لتطوير الإعلام الرياضي . وفي البداية :

()() تحدث الدكتور رجالله السلمي
وكيل هيئة الرياضة فقال :

نحن لدينا إعلام رياضي مؤثر وعلى مستوى عالي ويجب علينا أن ننظر إلى الجوانب الإيجابية التي تقدم في الإعلام الرياضي السعودي على اعتبار أنه الأقوى تأثيراً وقدرة على إيصال الرسالة بشكل واضح في جوانب متعدده.

اتحاد الإعلام الرياضي السعودي ليس معني بي شخصياً أو بأعضاء مجلس إدارته فقط بل معني بكل الإعلاميين هو ينتمي إليه ما يقارب من 1300 عضو منهم تقريباً 90 عضواً متواجد في عضوية الاتحاد الدولي .

لا زلنا في البدايه ونبذل الجهد والعمل وقد أطلق الاتحاد عدة مشاريع منها العمل على تطوير الإعلام الرياضي من خلال برامج تأهيليه وتدريبيه ، وقد قدمنا أكثر من 11 ورشة عمل من أصل 60 برنامج تدريبي ستكون على مدى الموسم إن شاء الله في 13 منطقة في المملكة . وجائزة التميز هي تحفيز لتقديم مواد وحضور إعلامي يشير إلى جوانب هادفه في الوسط الرياضي والإعلامي .

()() الأستاذ – عادل عصام الدين … إعلامي  مخضرم

جوائز الإعلام الرياضي في العالم تختلف عن الجوائز الإعلامية الأخرى لأنها باختصار تتعلق بجانبين ، بوجهي العملة ، الإعلام والرياضة ، ولذلك فإن المشاركة والمنافسة على جوائزها ليست سهلة كما يتوقع البعض . يتعين على الإعلامي أن يكون متخصصا وملما وبارعا في الجانبين .
ويشكر اتحاد الإعلام الرياضي على هذا التميز ، في جائزة التميز لأنه اهتم بالإعلام الجديد مثل اهتمامه بالتقليدي . كما أنه اهتم برياضة الهواية قبل اهتمامه برياضة الاحتراف ، اهتم بالرياضة الأولمبية المظلومة إعلاميا . اهتم بالإعلام الواعد دون أن يمنع المبدعين والمتألقين من الأسماء المعروفة ، في ظني أن السنوات القادمة تتطلب التعرف و التركيز على الفكر والتجديد في الفنون الإعلامية المختلفة في الإعلام الجديد ، مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر تأثيرا رياضيا تحتاج إلى اهتمام أكاديمي وعليه فإن الفن سيكون مختلفا ، ونوعية التنافس على الجوائز ستكون مختلفة .
شكرًا للدكتور رجاالله السلمي وأعضاء الاتحاد على هذا التميز ، وتحية لكم .

 

()() الأستاذ / محمد تونسي
مدير عام مجموعة قنوات MBC في السعودية

ما يمكنني قوله الآن هو أنني أنظر لهذه الجائزة على أنها مبادرة تتضامن فيها هيئة الرياضة مع الإعلام الرياضي في المملكة بالتحفيز نحو المزيد من الارتقاء بالعمل الإعلامي في ساحة الرياضة على مختلف الاختصاصات والاهتمامات، وفيه أيضاً دفعٌ للعمل الإبداعي لدى الصحافيين والإعلاميين الممارسين لتطبيقات وفنون العمل الإعلامي الرياضي بشقيه المرئي والمكتوب.

البداية بوجهها العام تبدو موفقة، وبكل تأكيد في ظل تبني الهيئة لهذه الخطوة، سنشهد نسخاً متميزة لهذه الجائزة عاماً بعد عام، وعلى ذات المسار ستشهد الجائزة ثراء في الأعمال المقدمة كمّا ونوعاً.

 

()() الاستاذ / فلاح القحطاني  ….. إعلامي 

جهود جبارة يقوم بها اتحاد الاعلام الرياضي بقيادة د/ رجاء الله السلمي والحقيقة ماشاهدناه خلال عامين يدعو للفخر ويسعد كل إعلامي رياضي ينتمي لهذا الاتحاد،، وما الجوائز التي أطلقها اتحاد الإعلام الرياضي إلا حوافز كبيرة لاستخراج طاقات الزملاء الإعلاميين وتشجيعهم على الإبداع وبإذن الله تكون هذه الجوائز بداية لجوائز قادمة تساهم في صنع جيل إعلامي جديد يخدم الرياضة السعودية في شتى المجالات .

()() الأستاذ – عبدالله بن زنان …. إعلامي  

اتحاد الإعلام الرياضي قطع الكثير من المسافات نحو تحقيق طموحاتنا كإعلاميين .. فالدورات المختلفة والمسابقات هي وقود التميز وعنوان راقي للمهنة العظيمة والتي يقف خلفها اتحاد عظيم .
أمنياتي للجميع بالتوفيق .

()() الأستاذ – أحمد الشمراني  …. إعلامي 

لا شك أن هذه الإحتفاليه بالإعلام وهذه الجوائز وهذه المنافسه بين الزملاء في كافة التتخصصات على مستوى – الرأي الخرب التقرير المئيع المعد كلها أمور تصب في صالح المهنه .

في يوم من الأيام كان الإعلامي الرياضي منسي لا  يذكره إلاّ عند الزلل من الكاتب أو الصحفي تبدأ المعضله الكبرى عليهم ! واليوم في ظل وجود فكر جديد وشباب إعلام رياضي على مستوى الهيئة واتحاد الإعلام الرياضي من الطبيعي جداً أن يمنحوا الإعلامي الرياضي ما يستحق من إنصاف ، وهي بلا شك متنافسون كثر ولكن كل شخص ينتمي للإعلام الرياضي هو الفائز بالجائزة الكبرى كل شخص له صله بالإعلام في شتى التخصصات يكرم .

شكراً للأمير الشاب الأمير عبدالعزيز بن تركي وشكراً للزميل العزيز الدكتور رجالله السلمي ولزملاءه في الاتحاد وهي تسجل لهم ولنا وممنون جدا لهذا التفاعل الجميل وإعلامنا الرياضي يعيش في تطور من حيث كينونه الإنتساب ببطاقات لها مشروطه وإقامته دوراته التأهيليه والتدريبيه ونبارك مقدماً لكل الفائزين هذا المساء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com