الكرة السعودية

صقور الجزيرة وأسود الرافدين


انتهت مباريات خليجي 24 في دور ( المجموعات ) بنتائج منطقية وعادلة بتصدر العراق للمجموعة الأولى ووصافة الدولة المنظمة قطر ، فيما اعتلت  السعودية صدارة المجموعة الثانية وبوصافة البحرين ( بفارق هدف عن عمان ) . 

وسيلتقي في الدور الثاني العراق ( أول المجموعة A ) مع البحرين ( ثاني المجموعة B ) ويمتلك العراق أقوى خط دفاع وحراسة بين المنتخبات الخليجية في المجموعتين حيث لم يلج في مرماه سوى هدف وحيد ،  وهو المرشح الأقوى للوصول إلى نهائي خليجي 24 .

فيما يلتقي المنتخب السعودي ( أول المجموعة B ) مع قطر ( ثاني المجموعة A ) ويمتلك الأخضر السعودي ثاني أقوى خط هجوم بــ( 6 ) أهداف متساوياً مع الأزرق الكويتي الذي خرج من البطولة فيما يمتلك قطر أقوى خط هجوم في المنتخبات الخليجية برصيد ( 11 هدفاً ) بفضل سداسيته في اليمن . 

مؤشرات الدور الأول توحي بأن صقور الجزيرة ( السعودية ) وأسود الرافدين ( العراق ) هما المرشحان الأقرب للوصول لنهائى خليجي 24 . 

() اليمن ( الجريح ) … لم يكن منتخب اليمن في صورته التي يتأملها اليمنيون لاسيما وأن الأحمر اليمني خرج من البطول كأسوء المنتخبات مستواً ونتائج . حيث فهمو الأضعف هجوماً ودفاعاً وحراسسة بتلقيه 9 أهداف دون أن يتمكن من تسجيل اي هدف في  3 مباريات ! 

() الكويت ( الغريق ) … لم ينجوا المنتخب الكويتي ( سيد أبطال البطولة الخليجية ) من بحر الغرور الذي غرق فيه بعد فوزه الأول ( الغير متوقع ) على السعودية إذ تلقى خسارتين متتالية من المنتخب العماني يليه البحريني ليخرج من البطول كاضعف المنتخبات دفاعاً وحراسة بعد المنتخب اليمني حيث إهتزت شباكه بـــ 7 أهداف . 

() الإمارات ( التائه ) …. لم يكن المنتخب الإماراتي حاضراً سوى بالإسم فقط ولم يسجل حضوراً له في خليجي 24 يعكس صورته المعهوده كأحد المنتخبات الخليجيه القوية . 
()  عمان … ( سيء الحظ ) بفارق هدف واحد خطف المنتخب البحريني بطاقة التأهل للدور الثاني من المنتخب العماني الذي اجتهد كثيراً لوضع بصمته في البطولة ولكن حظّه السيء خانه في آخر الجولات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى