الكرة العربية

السعودية و قطر نهائي مبكر وتاريخ من المواجهات النارية

 

قبل مواجهة نصف نهائي خليجي 24 بين المنتخب السعودي ونظيره القطري، نستعرض تاريخ المواجهات بين المنتخبين ومن حصد اللقب وكم مرة حصل كلا منهما على البطولة، فالمواجهة بين الشقيقين السعودي والقطري ما هي إلا بمثابة نهائي مبكر في البطولة الخليجية.

حصلت السعودية على بطولة خليجي 3 مرات في تاريخها أعوام، 1994، و2002، و2003، كما حصلت قطر أيضًا على البطولة 3 مرات، أعوام 1992، و2004، و2014.

وحصلت السعودية على المركز الثاني في بطولة الخليج 1992، بينما حصدتها قطر وتواجه المنتخبان في المجموعات لتفوز السعودية بهدف مقابل لا شيء، كما خرجت السعودية في بطولة الخليج 2004 والتي حصدتها قطر أيضًا، والنهائي كان بين عمان وقطر وانتهى بالتعادل السلبي لتفوز قطر بضربات الترجيح.

أما في العام 2014 فتواجه المنتخبين السعودي والقطري في نهائي البطولة الخليجية، وخسر الأخضر بهدف مقابل هدفين لقطر، بعد أن تواجها في دور المجموعات وخرجا بتعادل إيجابي بهدف لكل منهما.

وفي العام 1994 الذي فاز فيه الأخضر ببطولة الخليج، حصد قطر المركز الرابع، وتواجه المنتخبان لتفوز السعودية بهدفين مقابل هدف، أما في العام 2002، فحصدت قطر المركز الثاني، بينما حصد الأخضر البطولة، وعندما تواجه المنتخبان فازت السعودية بثلاثة أهداف مقابل هدف لقطر، أما في العام 2003 تواجه المنتخبان السعودي والقطري ليخرجا بتعادل سلبي، وتحصد قطر المركز الثالث بينما الأخضر يحصد  اللقب الثالث في تاريخه.

 

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com