ألعاب مختلفةالكرة السعودية

من بوابة أستراليا.. المنتخب السعودي يبدأ غدا حلم التأهل العاشر لمونديال اليد

يستعد المنتخب السعودي الأول لكرة اليد لاستهلال مشواره في بطولة كأس الأمم الآسيوية الـ ١٩، والمؤهلة لبطولة كأس العالم ٢٠٢١ في مصر.

ويستهل الأخضر مشواره في البطولة الآسيوية بمواجهة نظيره الأسترالي في تمام الثالثة من عصر غدًا الجمعة، والمحدد إقامتها على صالة الشيخ سعد العبد الله الرياضية بالكويت.

وكانت قرعة البطولة قد أسفرت عن وقوع منتخب السعودية ضمن منافسات المجموعة الثالثة والتي تضم منتخبي أستراليا وكوريا الجنوبية.

ويشارك في البطولة ١٣ منتخبًا، تم توزيعهم على ٤ مجموعات، وتضم كل مجموعة ٣ منتخبات، باستثناء المجموعة الرابعة التي تضم ٤ منتخبات وهم: الكويت، والإمارات، وهونج كونج، بالإضافة إلى المنتخب العراقي.

وتطلع صقورنا للتأهل إلى الدور الرئيسي في البطولة والذي سيصعد له الأول والثاني من كل مجموعة، وسيتم بعدها تقسيم المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين وتضم كل مجموعة ٤ منتخبات.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي للبطولة الآسيوية، بالإضافة إلى صعود المنتخبات الأربعة لبطولة كأس العالم ٢٠٢١ في مصر، ويسعى المنتخب السعودي لحجز بطاقة تأهله لمونديال اليد للمرة العاشرة في تاريخه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com