ألعاب مختلفةالكرة السعودية

السعودية تهزم كوريا وتتأهل في صدارة مجموعتها بالبطولة الآسيوية

تمكن المنتخب السعودي الأول لكرة اليد “رجال” من تحقيق انتصاره الثاني في البطولة الآسيوية الـ ١٩ المقامة حاليًا في الكويت والمؤهلة لكأس العالم ٢٠٢١ في مصر، وذلك بعدما فاز على نظيره الكوري بفارق هدفين.

والتقى المنتخب السعودي بنظيره الكوري في الحادية عشر من صباح اليوم السبت في إطار منافسات الدور الختامي للمجموعة الثالثة بالبطولة الآسيوية.

وجاءت المباراة قوية وسريعة ومثيرة بين المنتخبين، ولم تكن من جانب واحد كأغلب مباريات البطولة الآسيوية الـ ١٩ منذ انطلاقها.

وقدم المنتخب السعودي شوط أول جيد خاصة على الجانب الهجومي، حيث انه كان يخترق الدفاع الكوري بسهولة، واعتمد غالبا على نفس الجملة أثناء الهجوم وهي الاختراق من العمق ثم التمرير لأحد لاعبي مركز الدائرة للاعتماد على قوتهم في التغلب على المدافعين.

ولكن على المستوى الدفاعي واجه أخضر اليد بعض الصعوبات ولم تكن مهمة إيقاف سرعات لاعبي كوريا بالسهلة، مما اضطر اللاعبين لارتكاب عدد من الأخطاء ومنح المنتخب الكوري أكثر من رمية جزائية.

ولكن في المجمل كان أداء المنتخب السعودي جيدًا في نصف المباراة الأول، وذلك بالرغم من انتهاء الشوط الأول بتقدم كوريا ١٥-١٣.

وفي شوط المباراة الثاني تحسن أداء الأخضر كثيرًا، وصحح من أخطائه الدفاعية، وتفوق هجوميًا، وتمكن من فرض سيطرته على اللقاء، ونجح في تحقيق الفوز في النهاية بنتيجة ٢٩-٢٧.

بهذا الانتصار تأهل المنتخب السعودي إلى الدور الرئيسي في صدارة المجموعة الثالثة برصيد ٤ نقاط بعدما حقق انتصارين على حساب كل من أستراليا وكوريا الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com