الكرة السعودية

ماذا قال رواد “تويتر” بعد فشل أخضر اليد في التأهل للعالمية

تناول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” خلال الساعات القليلة الماضية أسباب فشل المنتخب السعودي الأول لكرة اليد في التأهل لكأس العالم ٢٠٢١ في مصر.

المنتخب السعودي كان قد حقق الفوز في أول مباراتين بالبطولة الآسيوية على حساب كل من أستراليا وكوريا الجنوبية، قبل ان يخسر من اليابان والإمارات في الدور الثاني وتتلاشى حظوظه في التأهل لنصف نهائي البطولة ومن ثم تبخر حلم الصعود للمونديال للمرة العاشرة في تاريخه.

وقال تركي الخليوي رئيس الاتحاد السعودي لكرة السد السابق “تشكيلة منتخبا التي بدأ فيها غريبة وشاطحة وهي سبب البداية الضعيفة .. ماذا يريد المدرب من هذا التصرف ؟؟!!!!”.. ليرد عليه عبد الله الطوال أحد المغردين “يجب في المقام الاول ابعاد سعود الحودي من اتحاد كرة اليد  و من ثم مناقشة المدرب”.

وكتب محمود عبد الله المطرود رئيس نادي الخليج السابق “‏فشل منتخب اليد، الخلل واضح،وهو ان الاداريين المنجزين في الأندية المنجزة هم بالغالب خارج اتخاذ القرار ومواقع المسؤولية المباشرة في اتحاد كرة اليد.

‏قيادة الاتحاد يجب تسلم لرجالات منجزين وفي مقدمتهم رجالات النور ومضر،المنتخب لسنوات يعيش على عمل هؤلاء في هذه الأندية وبإمكانيات محدودة”.

بينما قال الصحفي هاني الباشا “بحت اصوات المتابعين والمحللين والمعلقين ومع ذلك لم تصل تلك الاصوات لتغيير قناعة المدرب، يجب أن يدرس خروج منتخب اليد لمعرفة الاسباب التي ادت لتراجع اللعبة بعد توقفها في الوقت الذي تسارعت الخطى للمنتخبات الاخرى وتجاوزتنا بمراحل، لازال امامنا وقت لتدارك الوقت مستقبلا.. اول خطوات التصحيح للالعاب المختلفة واهمها ايجاد مستشفيات وعيادات تاهيل للناشئين، ففي كل سنة نخسر لاعبين لاهمالهم، زيادة الاهتمام وحصر المواهب وابتعاثهم اسوة بالقدم، ضخ أموال  للاندية وتخصيصها للمدارس مع زيادة الدعم وتكثيف المشاركات العالمية لهذه الفئة باقامة دورات ودية”.

فيما قال الصحفي حسام النصر “في الليلة الظلماء يفتقد البدر .. غياب مهدي السالم النجم الأول في كرة اليد السعودية أحد أهم أسباب عدم تأهل الأخضر لنهائيات كأس العالم القادمة .. مهدي ليس مجرد لاعب بل هو روح و قائد و مدرب داخل الملعب .. القادم أجمل بشرط وجود تغييرات جذرية”.

وقال خالد القصير “بعض المحللين علق فشل المنتخب على مدرب المنتخب وبعضهم على روح اللاعبين وبعضهم على اداري المنتخب !! السؤال ماذا حقق منتخب اليد منذ ١٥ عام غير التأهل لكاس العالم ؟ وهل حقق مركز محترم مع كثرة عدد المشاركات ؟ القضية قضية تخطيط وقناعة مسؤول ومتى ما تغيرت سيتحقق المأمول”.

فيما قال أحد المغردين “سؤال يطرح للشارع الرياضي

1-ماهو سبب فشل اخضر اليد للوصول الى كاس العالم بعدما كان متألق في اخر 4نسخ 

‏1- اسناد مهمة رئيس لجنة المنتخبات لشخص قليل الخبرة 

‏2- فضل مصلحة ناديه على مصلحة الوطن بدخول بعض الاعببن لايستحقون تمثيل المنتخب 

‏3- عدم الاعداد الجيد الفريق 

‏5- مدرب لايملك جديد”.

وأضاف نفس الشخص “اذا اراد المنتخب السعودي العودة الى مستواة المعهود

‏1- تعين الاسطورة احمد سيد حبيب رئيساً لجنة المنتخبات لما يملك هذا الشخص من خبرة رياضية كبيرة ولديه قبول من جميع الاندية 

‏2- تغير الجهاز الفني والاتجاة الى المدرسة الاسكندفايه التي نجحت مع البحرين واليابان”.

ومن جانبه قال أحمد البقال اللاعب الدولي السابق والمحلل الفني “اليوم مع كل الاسف نهاية جيال كامل لكرة اليد بعد فقد الأمل في التأهل لكأس العالم ان أردنا العودة للمنافسة علينا العمل للتصفيات القادمة وبطولات اسيا، الأسباب كثير جدا ولكن كيف تبي لاعبين داخل الملعب يقاتلون ويلعبون بروح عالية  وانت كمسؤل مافي عندك  الحافز لهم ولا مكافات ولا مصروف  كل هذا جعل اللاعبين يلعبون تأدية واجب فقط لا أكثر، حان وقت التغيير الكلي للمنتخب لاعبين اداريين مسؤلين خلاص الكل اخد الفرصة كاملة وأكثر”.

بينما كان رأي حبيب المبشر “المنتخب يلعب حسب امكانياته في ظل الغيابات المؤثرة وكمتابعين لكرة اليد نغالط انفسنا ان قلنا سنتأهل لمصرخاصةً ان الفرق الاخرى جهوزيتها وظروفها افضل منا، اتفق معك ابومحمد ان لم نقف مع لاعبينا لا نحبطهم”.

ومن جانبه قال عبد الله العلي “قناعات وفلسفة مدرب نسفت وأضاعت فرصة التأهل لكأس العالم للمرة العاشرة، الإتحاد وهيئة الرياضة هم من بإمكانهم عمل نقلة نوعية من جميع النواحي بعمل خطط واضحة وتطبيقها ومن بعدها نقدر نطالب بكأس آسيا وحتى التقدم في المشاركات في كأس العالم يد واحدة لاتصفق ( الأندية ) نحتاج نقلة وإهتمام كبير من هيئة الرياضة كرة اليد وأنديتها ولاعبينها يستحقون دون غيرهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى