ألعاب مختلفةالكرة السعودية

البقال يعدد أسباب إخفاق أخضر اليد.. ويؤكد: المدرب لا يعرف كيف تدار المباريات

أكد حميد البقال لاعب المنتخب السعودي لكرة اليد السابق والمحلل الفني ان طموحات مشجعي الأخضر كانت كبيرة جدا قبل البطولة الآسيوية الـ ١٩ التي استضافتها الكويت والمؤهلة لكأس العالم ٢٠٢١ في مصر.

وقال البقال “الأخضر تأهل لكأس العالم تسع مرات من قبل كان آخرها عام ٢٠١٧ في فرنسا، وكانت الأمنيات والرغبات في الشارع الرياضي السعودي كبيرة، وكان من المفترض ان نتأهل للمرة العاشرة ولكن لم يحالفنا الحظ”.

وأوضح “لم نوفق لعدة أسباب، منها إصابة بعض اللاعبين المميزين، والتحضير لهذه البطولة كان متأخر، بالإضافة إلى اختيار اللاعبين وتشكيل المنتخب لم يكن بالشكل المطلوب”.

وواصل “المنتخب السعودي قدم مباراة كبيرة في دور المجموعات أمام كوريا الجنوبية وتحديدا في الشوط الثاني وتمكن من تحقيق الفوز، ووصل الفريق الكوري إلى كأس العالم بعد هزيمة منتخب إيران القوي”.

وتابع “كنا نتمنى ان المدرب يبدأ بالتشكيل المناسب في المباراة التي كانت ستؤهلنا لنصف النهائي وكأس العالم، على سبيل المثال هناك بعض اللاعبين المميزين أمثال صادق عبد المحسن الذي يعد من أفضل اللاعبين في الدوري السعودي، كان متواجد في تشكيل المنتخب من بداية البطولة وكنا نطالب بإشراكه وإعطائه الفرصة، لعب مع بداية الشوط الثاني أمام البحرين وبعد ان كان المنتخب السعودي متأخرًا بفارق ثلاثة أهداف تقدمنا بفارق هدف بعد مرور ١٥ دقيقة من الشوط الثاني، وقام المدرب بسحبه مرة أخرى وتأخرنا في النتيجة من جديد”.

واستمر البقال في حديثه “هذه الأسباب التي تجعلنا بحاجة لمدرب في الملعب وليس مدرب في التدريبات فقط، المدرب السلوفيني لا يعرف كيفية إدارة المباريات وهذا اتضح عليه في البطولة وما قبلها، مشكلة تفضيل المدربين الأجانب أصبحت طابع في الوطن العربي ككل، نعاني من مرض يسمى المدرب الأجنبي أو اللاعب الأجنبي”.

وأتم حميد البقال حديثه “اليوم نلعب في البطولة جميع المنتخبات يوجد بها مدرب مساعد، لك ان تتخيل ان الجهاز الفني للمنتخب السعودي لا يوجد به مدرب مساعد وهو بسبب إصرار المدرب على ان يكون وحيدًا في القيادة الفنية، هناك بعض الأشخاص الذين تواجدوا معه في الجهاز ولم يكن لهم أي دور ولم يتدخلوا أو ينصحوه ويقبضون رواتب عالية فقط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى