التقارير والحوارات

ختام النصف الأول من الدوري .. 120 مباراة .. 341 هدف ومليون مشجع

 

 

اسدل الستار على النصف الأول من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وانقضت خمسة عشر جولة من عمر الدوري،خاضت خلالها الأندية 120 لقاء، بحضور أكثر من مليون مشجع ومشجعة، وشهدت تسجيل 341 هدفاً بمعدل 2.84 هدفاً للقاء الواحد.

ومع ارتفاع درجة التنافس في المستطيل الأخضر، والتي انعكست إيجاباًعلى الفارق النقطي بين الأندية نستعرض أبرز الأرقام التي شكلت ملامح النجاح خلال الدور الأول من النسخة الـ 12 لمسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين:

15 عدد الجولات التي لعبت هذا الموسم في الدور الأول.
120 عدد المباريات التي خاضتها الأندية حتى الآن، ويتبقى نفس العدد للتنافس على لقب المسابقة وتحقيق كل فريق أهدافه الفنية التي وضعها منذ بداية الموسم.
أكثر من مليون عدد المشجعين والمشجعات الذين حضروا المباريات وعاشوا الأجواء الحماسية في الملاعب.
68500 هو متوسط الحضور الجماهيري في كل جولة.
أكثر من 2 مليون مشاهَدة لمواجهة الهلال والنصر في الجولة الثامنة عبر منصة اليوتيوب، كأكثر المواجهات لهذا الموسم من حيث عدد المشاهدة، فيما جاء لقاء الأهلي والاتحاد في المرتبة الثانية مسجلاً أكثر من 1.08 مليون مشاهد.
أكثر من 100 لاعب أجنبي تم قيدهم في كشوفات 16 نادياً منذ انطلاقة الموسم وأكثر من 40 جنسية تنوعت بين قارات العالم حضرت في قائمة المحترفين الأجانب لهذا الموسم، من بينها إسبانيا، فرنسا، إيطاليا، تشيلي، البرازيل، أستراليا، كوريا الجنوبية، مصر، المغرب، تونس، الجزائر، الكاميرون.
يعتبر فريقا أبها وضمك، هما الناديين الذين يشاركان لأول مرة في دوري المحترفين منذ تأسيس رابطة الدوري السعودي للمحترفين.

أرقام من داخل الملعب:

2304 عدد التسديدات على المرمى، (46%) منها سكنت الشباك.
341 عدد الأهداف المسجلة خلال الدور الأول لهذا الموسم، بمعدل 2.8 هدفا لكل مباراة، (46.6%) منها سجلت بالقدم اليمنى، مقابل (26.8%) باليسرى، و (20.5%) بالرأس، فيما جاءت الدقائق من 76 إلى 90، كأعلى نسبة تهديف بواقع (24.1%)، فيما سجلت الدقائق الـ 15 الأولى أقل معدلات التهديف بواقع 12.5%.

أرقام فردية:

12 عدد أهداف الفرنسي بافيتمبي غوميز مهاجم نادي الهلال الذي يعتلي صدارة الهدافين في الدور الأول، يليه المغربي عبدالرزاق حمد الله مهاجم نادي النصر، والسوري عمر السومة مهاجم نادي الأهلي بـ 11 هدفاً لكل منهما، فيما أعطت عدد فرص صناعة اللعب الأفضلية لحمد الله ليخطف المركز الثاني.
976 أكبر عدد تمريرات على مستوى اللاعبين بنهاية الدور الأول، والمسجل باسم البرازيلي بيتروس لاعب نادي النصر، يليه مواطنه ساندرو مانويل لاعب نادي التعاون، بواقع 871 تمريرة.
7 هو الرقم الذي يتساوى فيه الوطني مرتضى البريه لاعب فريق العدالة، والسنغالي ألفريد ندياي لاعب نادي الشباب في عدد البطاقات الصفراء التي تحصلوا عليها كأكثر اللاعبين حصولاً على البطاقة الصفراء.
2 هو عدد البطاقات الحمراء التي تحصل عليها مدالله العليان لاعب فريق التعاون والمنتقل حديثاً للهلال، وكرم برناوي لاعب فريق أبها، وهم أكثر اللاعبين حصولاً على البطاقة الحمراء في الدور الأول.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى