الكرة عالمية

كورونا والرياضة.. الفيروس المستجد يتسبب في وقف الأنشطة وإلغاء المسابقات

يهدد فيروس كورونا إقامة العديد من البطولات الدولية والمباريات المحلية وغيرها من الأنشطة الرياضية المختلفة، حيث انه اتخذت بعض الدول إجراءات احترازية بوقف أنشطتها الرياضية، بينما قرر البعض تأجيل المباريات والمسابقات لأجل غير مسمى.
وأعلن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” انه لا يستبعد تأجيل المباريات الدولية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في عدد من الدول.
وقال إنفانتينو “صحة الأشخاص أهم بكثير من أي مباراة كرة قدم، لهذا السبب علينا ان نبحث الوضع ونأمل ان يتحسن أكثر من ان يسوء”.
وبسبب الفيروس قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأجيل ٨ مباريات في بطولة دوري أبطال آسيا، وأوضح الاتحاد الآسيوي انه يعمل مع فيفا لدراسة التأثير المحتمل لدراسة التأثير المحتمل لإقامة بطولة كأس العالم ٢٠٢٢، وكأس آسيا ٢٠٢٣.
أما في الكويت فقام محمد الجبري وزير الإعلام والدولة لشئون الشباب بتوجيه جميع الاتحادات الرياضية بوقف أنشطتها لمدة أسبوعين وذلك بعد توجيهات مجلس الوزراء للحفاظ على المصلحة العامة وصحة الأبناء في الوسط الرياضي.
هذا وأعلنت اللجنة التنظيمية بمجلس التعاون الخليجي عن تأجيل بطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس لكرة اليد والتي كان من المقرر اقامتها في الكويت في الفترة من ١ حتى ١١ من شهر مارس الجاري.
وجاء هذا التأجيل لتداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا، وأشارت اللجنة إلى انها ستعلن عن موعد جديد لإقامة البطولة في وقت لاحق.
وفي افريقيا أعلنت اللجنة الوطنية للقيادة في المملكة المغربية تأجيل كافة الأحداث الرياضية والثقافية خلال الفترة المقبلة كإجراء وقائي بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى