الكرة العربية

الدرّاج البريطاني كولن بيك في صدارة الترتيب العام و مازن الريامي ثانياً في سباق هوت روت عمان

انطلقت صباح اليوم من فندق جولدن توليب- نزوى بمحافظة الداخلية المرحلة الأولى من سباق الدراجات الهوائية الشهير “هوت روت” والتي امتدت لمسافة 84 كيلومتراً منها 3000 متراً صعوداً في الطريق المؤدي إلى الجبل الأخضر والذي شهد مشاركة 120 دراجاً عند خط الانطلاق يمثلون 28 دولة من مختلف أنحاء دول العالم. حيث أطلقت شارة بدء السباق في تمام الساعة السابعة والنصف صباحاً من الساحة الخارجية للفندق ليمر بعدها مسار السباق بقرية حيل الهدب وصولاً إلى خط نهاية السباق في قمة الجبل الأخضر وعلى ارتفاع أكثر من 2000 متر عن سطح البحر.

وقد شهدت مجريات السباق منافسات قوية بين المتسابقين على طول المسار وذلك من أجل تحدّي قدراتهم واختبار مهاراتهم للوصول إلى خط النهاية في أقل زمن ممكن، إضافة إلى إنهاء الجولة الأولى من السباقات في المراكز الأولى.

ويشارك في السباق عدد من أفراد شرطة عُمان السلطانية والجيش السلطاني العُماني. كما يشارك أيضا 35 دراجاً عُمانياً من ضمنهم مشاركة 15 دراجا بدعم من “دليل للنفط” كجزء من مبادرتها المجتمعية لدعم الشباب العُماني. وينتسب عدد من الدرّاجين في هذه المجموعة إلى فريق نزوى للدراجات الهوائية. وخلال المنافسة قال سلطان المعمري من فريق “دليل للنفط” والحائز على المركز الثالث والعشرين في نسخة العام الماضي من السباق بزمن وقدره ثلاث ساعات وأربع دقائق وست ثواني: “سعداء جدا بالمشاركة للمرة الثانية في سباق الدراجات الهوائية “هوت روت”، حيث قمنا بالاستعداد الجيد خلال الفترة الماضية من أجل تحقيق مراكز متقدمة خلال السباقات، كما أشكر شركة دليل للنفط على دعمها لنا للمشاركة في هذه الفعالية الرياضية وبالتالي مساهمتها في النهوض بقطاع السياحة الرياضية في السلطنة”.

نتائج المرحلة الأولى
تمكن الدّراج البريطاني كولن بيك من الوصول أولاً إلى خط نهاية السباق بزمن وقدره ساعتان و47 دقيقة و48 ثانية فيما حل في المركز الثاني الدّراج العُماني مازن الريامي من فريق شرطة عُمان السلطانية بزمن وقدره ثلاث ساعات و 6 دقائق و 49 ثانية في المركز الثالث الدّراج البريطاني بول ولكوكس محققاً زمناً وقدره ثلاث ساعات و8 دقائق و17 فيما تمكنت الدرّاجة الفلندية لورا باتريكانين من تحقيق المركز الأول في فئة الإناث والمركز 18 في الترتيب العام بزمن وقدره ثلاث ساعات و30 دقيقة و37 ثانية وفي المركز الثاني الإيرلندية إيمير ديسري بزمن وقدره ثلاث ساعات و41 دقيقة و59 ثانية والمركز الثالث الدرّاجة البريطانية جيسكا أبتون بزمن وقدره أربع ساعات و دقيقتين و52 ثانية.

وبالنسبة للدرّاجين العُمانيين تمكن الدّراج منذر الحسني من تحقيق المركز الحادي عشر بزمن وقدره ثلاث ساعات و18 دقيقة و53 ثانية والدّراج شهاب القمشوعي في المركز 15 بزمن وقدره ثلاث ساعات و27 دقيقة و42 ثانية، فيما حل الدّراج شهاب البلوشي في المركز 16 محققاً زمناً وقدره ثلاث ساعات و27 دقيقة و56 ثانية وسلطان العامري في المركز 22 بزمن وقدره ثلاث ساعات و37 ثانية وفي المركز 23 الدرّاج راكان السناوي محققاً زمناً وقدره ثلاث ساعات و38 ثانية و25 ثانية.

Stage 1 of The 2020 Haute Route Oman.
From Nizwa to the summit of Jebel Akhdar
© Lloyd Images
Stage 1 of The 2020 Haute Route Oman.
From Nizwa to the summit of Jebel Akhdar
© Lloyd Images

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com