الكرة العربية

(CAF) يعلن عن مناقصة تلفزيونية جديدة لبطولاته

أعلن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF)، عن مناقصة جديدة لجميع البطولات التي ينظمها والبالغ عددها “9” بطولات، وفتح الباب أمام المحطات التي ترغب في تقديم خدمات تلفزيونة لهذه المسابقاته.

ونشر الموقع الرسمي للإتحاد CAFOnline.com، خبراً في صدر الصحفة الرئيسية كُتب فيه الآتي: “الكاف هو الهيئة التي تدير وتتحكم في كرة القدم الإفريقية، ويمثل جميع الإتحادات الوطنية لكرة القدم في أفريقيا، وهو الذي يدير المسابقات القارية للمنتخبات والأندية، وهو الأكبر بين الإتحادات القارية الست في الـFIFA، بعد أن تأسس في العام 1957. وفي إطار ديناميكية التطوير المستمرة والمشتركة، وفيما يخص العامين القادمين، 2020 و 2021، يطلق CAF مناقصة للخدمات التلفزيونية المتعلقة بمسابقاته المذكورة أدناه: كأس الأمم الإفريقية للسيدات 2020 – كأس الأمم الإفريقية للكرة الشاطئية 2020 – مسابقات الأندية 2020/2021 – كأس الأمم الإفريقية تحت 17 سنة – كأس الأمم الإفريقية تحت 20 سنة – كأس الأمم الإفريقية 2021 – كأس السوبر 2020 – كأس السوبر 2021 – تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021”.

والجدير بالذكر أن مجموعة قنوات “bEiN Sport” هي الحاصلة على حقوق بث مباريات جميع البطولات الأفريقية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بجانب قنوات “Super Sport”، صاحبة حقوق البث في غرب وجنوب أفريقيا.

وكان الـ(CAF) قد فسخ تعاقده مع شركة لاجاردير الفرنسية، في نوفمبر الماضي، وهي الوكيل الحصري لتوزيع حقوق التسويق والإعلام، للبطولات التي ينظمها، وأشارت مصادر مطلعه أن هناك عدد من الشركات قد تقدمت بعروض للحصول علي حقوق التسويق والإعلام، يأتي من أبرزها مجموعة “إنفرونت” السويسرية، والتي أعلنت عن إستعدادها لتقديم مليار دولار أمريكي سنوياً للحصول حقوق التسويق والإعلام، وهو يفوق 10 أضعاف ما كانت تدفعه لاجاردير الفرنسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com