الكرة العربية

تعليق كافة الأنشطة الرياضية في مصر


أصدرت وزارة الشباب والرياضة المصرية بيانًا رسميًا أعلنت من خلاله تعليق كافة الأنشطة الرياضة والشبابية بكل أنواعها وفى جميع المحافظات لمدة أسبوعين اعتباراً من غداً الأحد الموافق 15 مارس.

وأوضحت وزارة الشباب والرياضة أن ذلك القرار جاء بعد التنسيق مع اللجنة الأوليمبية المصرية والاتحادات فيما يخص تدريبات المنتخبات القومية الجارى إعدادها لدورة الألعاب الأوليمبية المقبلة طوكيو 2020.

وشددت وزارة الرياضة على متابعتها الدقيقة لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بما تتضمنه من استمرار تعقيم كافة منشآتها واتخاذ كافة الإجراءات الصحية المتبعة، على أن تسرى تلك الإجراءات على كافة القطاعات المرتبطة بالمجال الشبابي والرياضي.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده وزير الشباب والرياضة مع ممثلي الجهات الرياضية المصرية والإفريقية وحضره هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية وياسر إدريس عضو مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية وعمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد المصري الكرة وهاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم.

ومن جهتها، أصدرت اللجنة الأوليمبية بيانًا رسميا جاء فيه :”تقرر تعليق كافة الأنشطة الرياضية والبطولات المحلية وكافة المباريات والتجمعات الرياضية بجميع أنواعها لمدة أسبوعين إعتباراً من غد الأحد الموافق 15 مارس 2020″.

وأضاف البيان موضحًا سبب ذلك القرار :”بناء على قرار دولة رئيس  الوزراء مصطفى مدبولي بتعليق النشاط الرياضي بمصر لمدة أسبوعين وبناء على البيان الصادر من وزير الشباب والرياضة بإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا ومنع أية تجمعات حرصا على سلامة المواطنين، قررنا ذلك”.

وأكمل بيان اللجنة الأولمبية :”سيتم التنسيق مع كافة الاتحادات التي تقوم بإعداد منتخباتها لخوض منافسات أو التأهل لدورة الألعاب الأولمبيةمع إتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير الصحية اللازمه لضمان سلامة اللاعبين من خلال اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية المصرية وضمان عدم تأثر خطط الاعداد والتأهيل للأولمبياد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com