الكرة العربية

نجوم السودان يكسرون عزلة الحظر بمهام منزلية

بدأ عدد من نجوم الأندية السودانية، كسر الروتين اليومي بسبب حظر التجوال بالمفروض بسبب وباء كورونا، بالقيام بتدريبات منزلية فردية، للمحافظة على مخزون اللياقة البدنية لديهم، بإشراف تام من قبل أجهزتهم الفنية.

الهلال أول الأندية التي سلكت هذا النهج، من خلال الرقابة اللصيقة التي أولاها مجلس إدارة النادي وجهازه الفنية، لمتابعة المهام التي أوكلها المعد البدني للفريق التونسي معاذ هرواي للاعبين، عن طريق تقنية الفيديو، لتنفيذ فروض يومية صباحية ومسائية، لرفع معدلات اللياقة البدنية، بجانب إرشادات للتغذية للمحافظة على أوزانهم من الزيادة.

كما بدأت أندية الممتاز الأخرى على غرار هلال الأبيض، الخرطوم الوطني، والأمل عطبرة، تطبيق هذه الفكرة، بصفة رسمياً أيضا.

ويرى مدراء الأجهزة الفنية لهذه الأندية، أن التوقف عن النشاط الرياضي، سيكون لها أثراً سلبيا على اللاعبين، ويخشون من عدم محافظة اللاعبين على لياقتهم البدنية فتزيد أوزانهم، لذا لجأوا لهذه المهام المنزلية، كما أنهم يترقبون إعلان إستنئاف النشاط من جديد في أي وقت حال القضاء وباء كورونا رسمياً وإنقشاع أزمته قريباً.

وفي الأطار، صورة للاعب الخرطوم الوطني محمد عبد الرحمن “اللبيبي”، يتدرب رفقة محترف السودان بفريق سيمبا التنزاني، شرف الدين شيبوب، يقومان بتدريبات فردية بجزيرة “توتي” بملتقى النيلين الأزرق والأبيض وسط الخرطوم، تحت إشراف معد بدني مؤهل يحمل درجة الدكتوراة، بواقع عشرة ساعات صباحاً ومساءً. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com