الكرة العربية

العمانية حميدة الجابرية تفوز بالمركز الثالث للماراثون

يعيش العالم ظروف استثنائية بسبب تفشي وباء كورونا الذي عطل الحياة بجميع أصنافها ، وعطل الحياة الرياضية بعد جعل من الاستادات الضخمة والمضامير مهجورة.

من قطر إنطلقت فكرة إقامة ماراثون فردي هو الأول من نوعه ‘ لاقى قبولا وتجاوبا من قبل عاشقي المسافات الطويلة في المنطقة حيث شارك فيه ما يقارب من 50 متسابقا.
ويتمثل السباق بجري كل متسابق لوحده في بلده حسب المسافة المحددة وهي الماراثون ٤٢ كيلومتر ونصف ماراثون ٢١ كيلومتر، ويتم رصد المسافة من خلال تحميل تطبيق يرصد المسار والمسافة والزمن.

من السلطنة شاركت بطلة المسافات الطويلة حميدة الجابرية والتي حصلت على المركز الثالث في سباق الماراثون ٤٢ كيلو على مستوي الاناث بزمن وقدره ٦.٥٢.٢٥ ساعة ،فيما فاز بالمركز الأول الفلبينية روسيل وبالمركز الثاني المصرية نادين عسكر.
وعلى مستوى الذكور فاز بالمركز الأول المغربي عبدالرحيم غيور وبالمركز الثاني التونسي نصر الدين منصور والثالث الهندي  عادل عدنان.

وعن المشاركة قالت الجابرية: الفكرة كانت جيدة وجاءت لكسر الفتور الذي نعيشه من فترة بعد حلول وباء كورونا رغم أني لم أتوقف عن الرياضة سواء في البيت أو الجري فجرا قبل رمضان، لكننا افتقدنا المنافسات الرياضية.

وقالت: مجرد ما أطلقت الفكرة حظيت بتجاوب كبير جدا وكذلك بالنسبة لي لذلك لم أتردد في المشاركة.

وعن الصعوبات قالت:الصعوبات هو الجري لوحدك دون فريق طبي او فريق مساعد ، كما صادفت في اليوم الاول انتهاء بطارية الهاتف والخروج من التطبيق مما اضطرني اعادة السباق في اليوم الثاني وبسبب الارهاق تراجع رقمي لكني تمكنت من تحقيق المركز الثالث رغم اني في اليوم الاول كنت بمركز متقدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى