الكرة العربية

اتحاد الكرة الموريتاني يخصص 120 مليونا للحد من آثر توقف الأنشطة الرياضية

اعلنت اللجنة التنفيذية للاتحادية الموريتانية لكرة القدم، في جلسة طارئة عُقدت بمقر الاتحادية تحت رئاسة السيد أحمد ولد يحيى، رئيس الاتحادية، عن اتخاذ حزمة من الإجراءات الخاصة في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا .
حيث وضعت اللجنة مبلغ 120 مليون أوقية قديمة لتمويل خطة للحد من آثار توقف الأنشطة الرياضية بسبب جائحة فيروس كورونا، اضافة لصرف مبلغ 50 ألف أوقية قديمة لكل لاعب ينشط في دوري الدرجة الأولى (420 لاعباً)، كما صرفت مبلغ 100 ألف أوقية لكل مدرب من مدربي أندية الدرجة الأولى.
وقررت اللجنة، منح إعانات مالية عن طريق وزارة الرياضة لـ 75 أسرة في برنامج وطني لمساعدة الأسر المحتاجة، اضافة لمنحها إعانات مالية تتراوح ما بين 60 و30 ألف أوقية قديمة، لكافة الحكام ومقيِّمي الحكام ومراقبي المباريات في مختلف الدرجات (166 فرداً).
وفي ذات السياق قررت دعم أندية الدرجة الأولى بمبلغ 5 ملايين أوقية قديمة لكل نادٍ، ودعم كل عصبة جهوية بمبلغ مليون أوقية قديمة، بالإضافة إلى صرف راتب إضافي لموظفي وعمال الاتحادية.
وعلنت اللجنة في بيانها عن موعد استئناف البطولة الوطنية لأندية الدرجة الأولى في شهر سبتمبر المقبل،حيث تم إلغاء نظام الهبوط لهذا الموسم، مع الإبقاء على نظام الصعود .
وبحسب البيان الذي نشره الاتحاد على صفحته على موقع الفيس بوك سيتم تغير نظام البطولة الوطنية إلى نظام “المجموعتين” (بشكل مؤقت) خلال الموسم الكروي 2020-2021 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى