الكرة السعودية

السالم: لليالي الحجر يجب الاستعانة بتجربة البحرين لاستعادة قوة كرة اليد السعودية.. واتركوا عن معسكرات الترفيه

كشف مهدي السالم لاعب المنتخب السعودي ونادي النور لكرة اليد أسباب فشل أخضر اليد في التأهل لكأس العالم 2021 في مصر، وسبب ابتعاد المنتخب الوطني عن البطولات الآسيوية.
وقال آل سالم خلال حديثه لبرنامج ليالي الحجر مع المعلق الرياضي  علي آل محسن ان الاتحاد السعودي لكرة اليد هو من يتحمل فشل المنتخب الأخير في عدم التأهل للمونديال، وانه يجب عليه سد الفجوات من أجل إعادة كرة اليد السعودية إلى القمة مرة أخرى.
وتابع “لا يمكن ان يكون هذا هو سقف طموح المجموعة الحالية من اللاعبين، يجب على هذا الجيل ان يضع بصمة قوية، ويجب على الأقل ان يلعب المنتخب السعودي نهائي على مستوى آسيا”.
وأضاف انه لم يكن هناك أي استقرار في قبضة الأخضر السعودي، ولم يتم مراعاة ظروف اللاعبين، والأمر الذي لا يسمح لهم بالذهاب لمعسكرات خارجية في كثير من الأحيان، لافتًا انها أحيانا لا تفي بالغرض من حيث الاحتياجات وصالة التدريب والمستوى المناسب الذي يجهز المنتخب.
وأكمل “مشكلة المنتخب متراكمة لكن من أهم هذه المشاكل هو عدم الاستمرارية، كل ما نوصل لتوليفة جيدة من اللاعبين والمدرب لا تستمر، في كأس العالم بإسبانيا عام 2013 عندما فوزنا على كوريا لأول مرة اللاعبين قالوا ان هذه التوليفة جيدة لكن لم تستمر أيضًا، وهذه مشكلة كبيرة للفريق”.
وأشار مهدي إلى انه من الممكن إقامة معسكرات داخلية للاعبي أخضر اليد وهو الأمر الذي يضمن تواجد جميع اللاعبين، بالإضافة إلى الإمكانيات التي تساعد على نجاح المعسكر، مؤكدًا على ان السعودية تمتلك كل الإمكانيات التي تساعد المنتخب على إقامة معسكر قوي سواء من صالات رياضية أو منشآت أو كل شيء.
وواصل “لماذا لا يتم تجميع المنتخب يومين في الأسبوع الواحد طوال الموسم؟ لن نخسر شيء، وقبل التصفيات أو البطولة نقيم معسكر لمدة 40 يومًا، ولا نحتاج للسفر إلى معسكرات خارجية في بعض الأوقات في الخارج كنا نتدرب في فندق الإقامة لأننا لا نجد صالة تدريب، وبعض الأوقات كنا نلاعب فريق أو نادي ونكتشف انه مجمع من القرية التي نسكن فيها، ولا نستفيد أي شيء”.
وأوضح السالم ان تواجد اللاعب الأجنبي في الدوري السعودي أضعف من حضور اللاعب الوطني، وأفقد الكرة السعودية إلى ضارب، لافتًا ان الأندية كان لها دورًا في هذا الأمر عندما تعاقدت مع لاعبين أجانب لا يلعبون حتى في بلادهم.
وأكد مهدي على ضرورة إبعاد اللاعب الأجنبي او أن يتم التعاقد معه وفقًا لشروط محددة من أجل حل هذه المشكلة، وأعطى مثالًا على هذا الأمر ما يحدث في الدوري البحريني الذي لا تسمح لوائحه بالتعاقد مع لاعبين أجانب، وهو ما ساعد اللاعب البحريني على التطور والظهور بشكل جيد على حد تعبيره.
وشدد آل سالم على حبه وعشقه لسنابس وكيان النور، مشيرًا انه يجب ان يهتم وينظر لعائلته ومستقبله، مؤكدًا انه يجب وان يخرج بشيء في كرة اليد خلال هذه الفترة، لافتًا إلى ان أي شعار يرتديه لا يمثل مشكلة ولا يظهر أي ولاء في الأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى