الكرة العربية

أندية الدرجة الثانية الموريتانية بصدد الرد على قرارات اتحاد الكرة

أعرب عدد من اندية الدرجة الثانية في موريتانيا عن غضبهم  من تجاهل المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة للاعبي ومدربي واندية القسم الثانية في جملة القرارات التي اتخذها المكتب بمساعدة لاعبي ومدربي الدرجة الأولى في ظل الأزمة المالية الناتجة عن توقف الأنشطة الرياضية بسب جائحة فيروس كورونا كوفيد 19 .

ودعت بعض اندية الدرجة الثانية كافة الاندية لعقد اجتماع طارئ لارسال احتجاج رسمي لاتحادية الوطنية لكرة القدم، ومطالبة الأخيرة بضرورة مرعاة وضع الاندية التي تدفع رواتب لاعبيها وسط توقف الأنشطة الرياضية وانصافها من التجاهل الذي طالها من جملة القرارات الهادفة لمساعدة الرياضيين ماليا في مواجهة هذا الوباء .

وابدت بعض الاندية مخاوفها من امكانية الغاء البطولة أوصعوبة تنظيم مرحلة لبلاي أوف بفعل استمرار منع السلطات العليا التنقل بين الولايات، كما أكدت هذه الفرق رفضها لأي خطوة لتطبيق الهبوط في الدرجة الثانية وبأنه يجب على الاتحا اعتماد نفس الخطوة التي اتخذها بحق القسم الأول حيث تم إلغاء الهبوط في هذا الموسم .

يشار الى ان المكتب التنفيذي للاتحادية الوطنية لكرة القدم قد أقر جملة من الاجراءات لمساعدة الأسرة الكروية أبرزها؛ منح مساعدات مالية لاندية ولاعبي ومدربي الدرجة الأولى اضافة للحكام ومقيمي الحكام ومراقبي المباريات وكذلك العصبة الجهوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى