الكرة العربية

  113 مشارك في حلقة المنظمين في مجال الشطرنج

تنطلق بعد غد الاثنين حلقة المنظمين في مجال الشطرنج والتي يقدمها المحاضر الدولي مهدي عبدالرحيم بتنظيم من اللجنة العمانية للشطرنج دورة بمشاركة 113 مشارك من عمان البحرين الامارات الجزائر العراق المغرب السودان مصر فلسطين سوريا لبنان تونس.

وتاتي هذه الدورة في إطار مواصلة اللجنة العمانية للشطرنج برامجها المتنوعة خلال هذه الفترة والتي اشتملت على العديد من الدورات الدولية والمسابقات الثقافية الشطرنجية وكذلك لقاءتها وبطولاتها عبر الانترنت مع منتخبات عربية وأوروبية وكذلك تدشينها لقناة يوتيوب تعليمية متخصصة في مجال تعليم وتدريب الشطرنج.

وتشمل الدورة العديد من المحاور من بينها التعرف على قواعد التقويم لبرنامج بطولات الشطرنج. واللوائح العامة للمسابقات والبطولات الخاصة، والجوائز السنوية للاتحاد الدولي واجراءات المناقصة بطلب تنظيم البطولات الدولية، وعملية التتفتيش ( فحص ) بمكان اقامة البطولات، وتقييم وتقديم المناقصة ( العطاءات – الدعوة )، والتعليمات الفنية لاستضافة البطولات الدولية، ودراسة الحالة، والمبادىء التوجيهية للمعاقين، وقواعد التصنيف الدولي،. وقواعد الألقاب الدولية ( لاعبين – منظم دولي ) ونموذج لقب منظم دولي.

وتعتبر الدورة الثانية في مجال التنظيم والأولى عبر الانترنت والتي تهدف من خلاله اللجنة إلى تأهيل وتدريب الكوادر العمانية والعربية التنظيمية وبالأخص في المحافظات، وكذلك إيجاد قاعدة عريضة من المنظمين قادرة على تنظيم وإدارة أنشطة اللعبة في الأندية والمراكز التدريبية والمدارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com