الكرة السعودية

الكل يتسائل : هل يلغى الدوري ..!

أبدت بعض الجماهير  وبعض الإعلاميين الرياضيين في مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضية برغبتهم في إلغاء مسابقة الدوري وكأس الملك ، برغم صدور الموافقة من وزارة الرياضة ، بعودة النشاط الرياضي والتدريبات لجميع الأندية الرياضية من بداية هذا الأسبوع حسب البروتوكولات الموصى فيها من وزارة الصحة ، وتم إعطاء الضوء الأخضر للاتحاد السعودي لكرة القدم لتحديد شهر أغسطس المقبل لعودة مباريات الدوري والكأس .
 
فيما عقلت بعض الجماهير في حساباتهم الشخصية في ” تويتر ” بعد عودة التدريبات أن يكون هناك من وزارة الرياضة تواصل عن قرب مع إدارات الأندية حتى تتضح
نتائج العينات لجميع اللاعبين ، وذكر البعض الآخر الأهم جميع الأندية تتعامل بكل شفافية مع النتائج الإيجابية والسلبية .

وتفاعلت الجماهير بعد انتشار أخبار مساء أمس تؤكد ان هناك أكثر من لاعب ظهرت فحوصاتهم إيجابية ، وثبتت إصابتهم بفيروس كورونا رغم عدم ظهور الأعراض عليهم منذ عودتهم الأحد الماضي .

وتجددت المطالبات كذلك ، من بعض الإعلاميين المؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهور العينات لبعض اللاعبين المحليين إيجابية ، وذكر البعض أنها مؤشرات ليست جيده لعودة الدوري خصوصاً أن الأندية تنتظر في الأيام القادمة وصول المدربين ومساعديهم واللاعبين الأجانب وبالتأكيد جميعهم يحتاجوا للفحوصات الطبية والعزل .

فيما غرد البعض أن لسلامة اللاعبين لابد اتخاذ قرار إلغاء الدوري هذا الموسم ، حتى لاتحصل موجة جديده بين اللاعبين بسبب كورونا ، وذكر البعض أن الوضع الآن متوتر وغير واضح عالمياً في حالة عودة النشاط الرياضي بشكل كامل ربما يؤثر على العمل التي تقوم فيه وزارة الصحه خلال الأشهر الماضية .
الجميع يعلم كيف كورونا سبب خسائر أرواح وصلت لأعداد كبيرة حول العالم وبوتيرة سريعة ، يجب علينا أن نكون كلنا مسؤول وأن لانستعجل في عودة الموسم الرياضي ،  أمامنا وقت متسع للعودة او الإلغاء .

ومن المتوقع نهاية هذا الأسبوع بعد انتهاء الأندية من فحوصات اللاعبين أن يعقد الاتحاد السعودي مع إدارات الأندية اجتماع عاجل لمناقشة أعداد الإصابات وكيف يتم التعامل معها ، بشكل مؤكد سوف يتم المراجعة من قبل وزارة الصحة مع وزارة الرياضة لوضع الحالات الإيجابية بين اللاعبين  حتى يتضح منها تأكيد استمرار الموسم أو يصدر قرار بالإلغاء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com