الكرة السعودية

يوم واحد على استئناف أقوى دوري عربي

الجماهير تغيب  .. وإجراءات احترازية أقرتها الرابطة 

ديربي الرياض بين النصر والهلال أبرز المواجهات 

 

بعد توقف دام 150 يوم ، منذ انتهاء الجولة 22 تعود منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين يوم الثلاثاء بمباريات الجولة ال23 والتي ستشهد مباريات كبيرة أبرزها ديربي الرياض بين النصر والهلال.

و بعد هذه الفترة الطويلة من التوقف تنتظر الجماهير الرياضية بفارغ الصبر انطلاق منافسات الدوري السعودي والاستمتاع بالمباريات التي ستشهد صراع كبير بين فرق المقدمة و فرق أسفل الدوري .

غياب الجماهير

يشهد استئناف الدوري غياب كامل للجماهير الرياضية ، بقرار من وزارة الرياضة بسبب جائحة كورونا ، وهذا الأمر عُمل به في مختلف دوريات العالم التي تم استئنافها .
ولا شك أن الغياب الجماهيري سيكون له تأثيره لأنها ملح كرة القدم لما تضفي على المباريات من حماس ومتعة من خلال التشجيع المستمر أو ما يقدم في المدرجات من أعمال إبداعية من تيفوات وغيرها مما يعطي المدرجات رونق آخر ، خصوصا أن الجماهير السعودية تحرص على الحضور في كافة المباريات ودعم فرقها.

 

إجراءات احترازية

أقرت ‏‏رابطة الدوري السعودي للمحترفين وبالتعاون مع غرفة القيادة والتحكم الطبية في الاتحاد السعودي لكرة القدم الدليل الإرشادي لعودة مباريات الدوري، والذي يشمل بروتوكول المباريات والتنظيمات الإعلامية.
وأبرز هذه التنظيمات :
– وصول كل فريق بحافلات متعددة.
– إلزام كل الأجهزة الفنية واللاعبين الاحتياط وحكام الفار بارتداء الكمامات طوال الوقت.
– عدم المصافحة والعناق أو تبادل القمصان بين اللاعبين .

وكذلك أوضحت الرابطة تنظيمات أخرى تتعلق بوسائل الإعلام نشرتها في حساب الدوري السعودي الرسمي عبر تويتر .

معسكرات الأندية

بدأت أندية دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بمعسكرات داخليه في مقرات النادي ، عدا ناديي الاتحاد والوحدة ، حيث عسكر الأول في مدينة أبها والثاني في مدينة جده وذلك من أجل الاستعداد الأمثل للدوري بعد استئنافه .
وتخلل معسكرات الأندية مباريات ودية مع أندية دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وأندية دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، وأندية الدرجة الثانية.

التنافس على اللقب

يرى الكثير من المتابعين للدوري أن اللقب بات محصوراً بين الهلال والنصر وهذا قياساً على الفارق النقطي والفني بينهما وبين بقية المتنافسين .

لكن حسابياً لازال هنالك 24 نقطه في الملعب ويملك ناديي الوحده والأهلي كونهما أقرب المنافسين فرصة للحاق بالمتصدر والحصول على اللقب ، بشرط تحقيق نتائج إيجابية وتعثر المتصدر والوصيف.

صراع الهبوط

في المراكز الأخيرة لا يقل الصراع والتنافس عن مراكز المقدمة ، وربما يكون أشد نظراً لتقارب النقاط .
وتتسع دائرة المنافسة على الهبوط لتشمل 6 أندية وربما 7 إذا لم يقدم ناديي الاتفاق و أبها مايشفع لهما بالهروب إلى مناطق الدفء .

ويبدوا الحال أكثر صعوبة لنادي العدالة وضمك صاحبي المركز الأخير وقبل الأخير، حيث يبتعد العدالة 7 نقاط عن مناطق الأمان و ضمك 6 نقاط ، لذا التفريط في أي نقطه سيقرب رحيلهم إلى الدرجة الأولى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com