الكرة السعودية

البقال يُحلل مباراتي نصف نهائي كأس اليد: إيجابية النور رغم خسارته.. والخليج ساعد مضر على التأهل

حرص حميد البقال لاعب المنتخب السعودي السابق لكرة اليد والمحلل الفني على تحليل مباراتي نصف نهائي كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد.
وقال البقال في تصريحات لصحيفة “الكأس الرياضية”: “بالنسبة للمباراة الأولى التي جمعت ما بين النور الوحدة، تعتبر صعبة على النور بسبب الغيابات التي يعاني منها الفريق لظروف مختلفة، ومع ذلك قدم مستوى جيد واستطاع التعادل خارج ملعبه”.
وأضاف “المباراة جاءت متكافئة بين الفريقين داخل أرض الملعب، وكانت نوعا ما هادئة كثيرا، وتعتبر النتيجة ايجابية للنور لأنه اشرك عدد كبير من فريق الشباب وبالنسبة للوحدة لم يبذل مجهودا كبيرا ليحافظ على لاعبيه قبل المباراة النهائية”.
وانتقل البقال للحديث عن المباراة الثانية “في المباراة الثانية بين الخليج ومضر، كان مطلوب من الخليج الفوز بفارق هدفين على الاقل ليتأهل للنهائي بعكس نادي مضر الذي كان لديه فرصتين التعادل او الفوز”.
وتابع “كان مضر مستعد للمباراة بشكل كبير ولكن صادفه ظرف طارئ في بداية اللقاء بطرد قائده ومع ذلك لم يتأثر، واستطاع ان يسير المباراة بالرتم الذي يحتاجه بعدم التسرع في اللعب حتى في الدفاع كان مضر منظم بشكل كبير وعلى معرفة بنقاط القوة والضعف في فريق الخليج”.
وتابع “فريق مضر دافع في بداية المباراة بطريقة ٥/١ واستطاع يتفوق في الشوط الاول بفارق هدف، في الشوط الثاني الخليج عاد للمباراة ونظم صفوفه لكن كان هناك فوضى في الهجوم ولعب العشوائي واعتماده على الثنائي المحترف فقط اراح دفاع مضر”.
وأتم البقال حديثه “مبروك لمضر والوحدة ولجماهيرهم وادارتهم وجهازهم الفني اليوم استطاعوا المدربين الوطنيين ان يثبتوا جدارتهم ويتأهلون للنهائي، ونتمنى ان يعمل فريقي الخليج والنور على أخطائهم ليظهروا بشكل أقوى الموسم المقبل”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى