ألعاب مختلفة

بطولة من رحم المعاناة.. كيف حقق مضر النخبة من الألف إلى الياء؟

 

حقق درة اندية القطيف فريق مضر لقب بطولة دوري النخبة بكأس الامير فيصل بن فهد التي اقيمت بعروس البحر الأحمر جدة، بعد تصدره الترتيب العام للبطولة في نسختها الثامنة عشر، واستطاع فريق مضر تحقيق اللقب متحديا كل ظروفه التي واجهته، وفي المساحة التالية ترصد الكأس مسيرة منذ البداية حتي التتويج.
إفتتاحية مبشرة
في المباراة الأولى تفوّق فريق مضر على نادي الوحدة في ثاني مباريات بطولة النخبة بنتيجة ٢٤/٢٧، وشهدت المباراة تألق لافت لحارس مضر حسن آل تريك، والذي كان علامة فارقة لفريقه بتصديه للعديد من الفرص الوحداوية فيما تكفّل المحترف التونسي في صفوف مضر وائل الشطي بترجمة جهود زملائه وتسجيل الاهداف التي أدت لتقدم مضر في الشوط الاول ١٠/١٣، وواصل مضر تقدمه في الشوط الثاني بفضل تماسك خطوطه دفاعيا وتألق لاعبيه هجوميا بينما لم يظهر نجوم الوحدة الا في فترات متباعدة من الشوط الثاني ولم يسعفهم الوقت لتحقيق التعادل وانتهت المباراة بفوز مضر ٢٤/٢٧.
تأكيد الجدارة
في المباراة الثانية حقق مضر فوزاً كبيراً على منافسه الخليج بنتيجة (30-21) في افتتاح البطولة النخبة بصالة الجوهرة بجدة، وكان فريق مضر حسم مباراته الأولى منذ بداية الشوط الأول ووسع الفارق إلى 10 أهداف لينتهي الشوط الأول (17-7)، ليحافظ على تقدمه في الشوط الثاني رغم محاولات الخليج الذي تمكن من تقليص الفارق إلى 5 أهداف مع منتصف الشوط الثاني قبل أن يعود مضر ويوسع الفارق إلى 9 أهداف، لينهي المباراة بفوزه الأول في البطولة، ليؤكد جدارته في الفوز في المباراة الثانية بعد الأولى.
تتويج مستحق
حقق فريق مضر لقب بطولة النخبة لكرة اليد على كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة بنسختها الـ18، وذلك بعد تصدره سلم الترتيب العام للأندية المشاركة في البطولة بالعلامة الكاملة بواقع 6 نقاط، بعد فوزه على فريق النور بنتيجة (28- 27)، في مباراة الجولة الثالثة والأخيرة من البطولة التي جمعتهما السبت على صالة مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
إنجاز وسجل ذهبي
يعتبر  اللقب الذي حققه فريق مضر هو اللقب الخامس تاريخياً لبطل القطيف، مسجلا سجلا ذهبيا وبأخر من نور في تاريخ هذه البطولة، حيث استطاع مضر تحقيق اللقب في الأعوام 2007- 2008 – 2009- 2010 -2011- 2012 – 2017-2018، بالإضافة إلى اللقب الموسم الحالي 2019- 2020.
البطولة نتاج للبحث والدراسة
قال رئيس نادي مضر في حديثه للكأس ان مجلس إدارة النادي قد اجرى دراسة عن مستوى الفريق وقيم فيها وضعه فنيا، لكيفية تحويل كل السلبيات الى ايجابيات، مشيرا ان الفريق مكتمل وليس لديه اي نقص في جانب العناصر كما ان الخامات التي التي يضمها هي من أفضل الخامات الموجودة في الساحة. 
جهاز فني وإداري مقتدر ولاعبين مهره
وكشف الجارودي ان الادارة بعد هذه الدراسة رأت أن من الضرورة بمكان يتم إنتداب جهاز فني جديد مقتدر، والعمل كذلك على رفع الروح المعنوية للاعبين من اجل زيادة الروح القتالية. واشاد الجارودي بتعاون الجهاز الاداري للنادي على التعاون الذي ظهروا به ومن خلفهم اللاعبين الى ان تحققت البطولة. وأضاف رئيس النادي ان فريق فريق مضر قدم مستوى طيب وكان من أفضل الاندية التي شاركت في الدوري، وقدم صورا فنيه جميله امتعت الجميع.
هدية لأمير الشرقية وجماهير القطيف 
واهدى الجارودي فوز الفريق بالبطولة الى أمير الشرقية الامير سعود بن نايف وكل الشرقاوية وعشاق الفريق بالقطيف وكل جمهور الفريق في اي مكان.
شكرا لكل الرؤساء السابقين
وإختتم  رئيس نادي مضر الدكتور سعيد الجارودي حديثه للكأس مرسلا رسالة شكر لكل الرؤوساء السابقين للنادي موضحا ان ما حققوه من مكتسبات وانجازات هم سيواصلون هذه المسيرة الرائعة.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com