الكرة العربية

رفع أجور التحكيم في سورية

 

 

اصدر المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام ( اعلى سلطة رياضية في سورية) قرارا رفع فيه تعويضات و اجور الحكام  الذين يقودون مباريات  دوري كرة السلة الى 25 الف ليرة سورية للحكم الدولي، و 20 الف للدرجة الاولى ، و تأتي الزيادة بحدود خمسة اضعاف الاجر الذي كان يتقاضاه الحكم سابقا. 
و كان فراس معلا رئيس الإتحاد الرياضي العام و اللجنة الاولمبية السورية قد اصدر قرارين متتابعين رفع من خلالهما أجور  حكام   كرة القدم من 25 الف الى 40 الف ثم رفعها من ايام قليلة  الى 75 الف حتى تتناسب مع الاوضاع المعيشة و الظروف الإقتصاديه التي تمر بها البلد.
و يتقاضى الحكام ايضا الى جانب اجور المباراة تعويضات السفر  التي تصرف من اللجان التنفيذية، و الاقامة التي تقدمها الاندية.
و بالمحصلة قد لا تكون الارقام المذكورة اعلاه مناسبة للعمل و الجهد الذي يقدمه التحكيم السوري  صاحب السمعة الحسنة في المحافل الدولية من ايام العميد فاروق بوظو و من قبله شفيق صايغ و رمزي الدهان و رشيد دشان،  مرورا بالمرحوم د. مروان عرفات و جمال الشريف و نزار وتي  وصولا الى حمدي القادري و تمام حمدون وزكريا قناة و ليس انتهاء بحكام نخبة اسيا الحاليين الذين يقودون مباريات دوري ابطال اسيا، و لكن الاوضاع الاقتصادية  التي تمر بها سورية تحول دون تحقيق معدلات زيادة اكبر. 

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى