التقارير والحوارات

طريف قوطرش : سنلعب للفوز امام قطر المدرب الجديد ادخل فكرا جديدا، و علمنا اللاعبين ثقافة الفوز دائما.

 

تطلع  مدير المنتخب السوري لكرة السلة اللاعب الدولي السابق طريف قوطرش الى تحقيق المنتخب الاول  للفوز على قطر  في افتتاح مباريات النافذة الثانية من تصفيات كأس الامم الآسيوية لكرة السلة. 
القوطرش و بعد دخوله الى الاتحاد الجديد من بوابة اللجنة المؤقتة عمل مع الطاقم الجديد على تغيير الفكر السائد سابقاً و تغيير الثقافة العامة للاعبين. و إخراج المنتخب عموما من خيبة النتائج السيئة التي ارتبطت مؤخرا بالمنتخب الاول الى حديقة التفاؤل و الأمل بانتصارات قادمة و اداء يسعد العشاق و المتابعين. 
 
طريف قوطرش ومن خلال اللقاء السريع معه و الخاص ل الكأس قدم شرحا سريعاً حول الاوضاع العامة لنسور قاسيون. فما هي رؤيته للمنتخب و ما هي التغييرات التي طرأت عليه خلال الفترة الماضية؟ فلنتابع في هذا الحوار : 
كيف تنظر الى اللقاء القادم للمنتخب السوري مع قطر؟
— حضرنا انفسنا بشكل جيد، و خضنا معسكرا متميزا في كازان الروسية، وخضنا عدة مباريات مهمة، وننظر الى لقاء قطر من باب المنافسة  الجادة، فهو صاحب الضيافة ولديه عدة لاعبين مجنسين متميزين.
– لكنكم لعبتم في معسكر كازان مع فرق من المستوى الثاني، هل تعتقد ان تلك المباريات كانت كافية للمدرب لوضع التصور النهائي للمنتخب؟
— الفرق التي لعبنا معها تشبهنا ، و هي ليست سهلة او ضعيفة كما تقولون، كل مباراة كان لها هدف وكانت المباريات متوسطة المستوى و متقاربة جدا، في كل مباراة  كان لدينا شيء لنجربه، حتى اننا سعينا في المباراة الأخيرة لكي نلعب امام فريق ( خشن) دفاعيا. 
المهم ان المدرب هو المسؤول، و اصبح لديه فكرة كاملة عن لاعبينا، و عن البدلاء و عن اللاعبين الذين  يحدثون الفارق حين يشاركون. 
– تم تبديل الادارة الفنية للمنتخب من المدرسة الصربية ( اليوغوسلافية) الى المدرسة الأمريكية، هل تقبل اللاعبون  هذا التغيير؟ 
— المدرسة الصربية مهمة جدا و لها باع طويل لاسيما من  حيث اهتمامها بالناحية الدفاعية و القوية البدنية. 
اليوم نحن بحاجة لمدرسة جديدة و فكر جديد تعطي اللاعبين مساحة اكبر من ناحية المهارة الفنية و السرعة بالانتقال من حالة لحالة اخرى ، و كل هذه الأمور تفاعل معها لاعبونا بشكل  جيد، و ساهم بذلك اللاعب المجنس جورج كيل الذي اندمج مع اللاعبين و ساعد بتطبيق فكر المدرب . 
– كيف تصف لنا الأجواء العامة للاعبين بعد الاخبار عن غياب لاعبين  بسبب الإصابة بكورونا؟ 
— الأجواء العامة ممتازة، و اللاعبون متفاهمون مع الكادر ومع الادارة الفنية، و من المفترض ان تنعكس هذه الناحية الايجابية على اداء اللاعبين في أرض الملعب، غياب اللاعبين ومساعد المدرب سنتعامل معه بجدية و بما يتناسب مع الوضع الراهن، 
لقد عانينا من الجائحة ( كورونا) كثيرا حتى في المعسكر حيث اضطررنا لتبديل بعض المباريات، ومع ذلك نحن متفائلون. 
–  قد تكون النسخة الحالية لمنتخب قطر هي الأضعف لاسيما ان المنتخب تعرض ل 14 خسارة في اخر مبارياته الرسمية!  هل نطمئن الجماهير يفوز مرتقب؟ 
–نطمئن كل الجماهير  السورية الغالية بأن هدفنا الرئيسي هو الفوز، و اننا علمنا اللاعبين  على ثقافة الفوز في كل المباريات، حتى حين نلاقي منتخب ايران. 
يجب ان ينعكس ما قدمناه للاعبين على ادائهم في ارض الملعب. 
نحن بالعموم لا نملك عصا سحرية، و كم كنت اتمنى لو امتلكناها لتحقيق الفوز و الفرح للناس. 
لقد قمنا بتأمين كل وسائل النجاح، و اصلحنا العيوب التي كانت موجودة سابقا  ( من وجهة نظرنا
و ذلك من خلال المعسكر الفريد من نوعه. 
في المعسكر كان لدينا مستشارين فنيين يتابعون المدرب و عمله، و يتابعون كل ما يجري في المعسكر، و يقدمون تقارير يومية لرئيس اتحاد كرة السلة، لقد عملنا على تغيير النهج و الأسلوب باتجاه عمل احترافي اكثر و مهني اكثر. 
– كلمة اخيرة للجمهور السوري. 
— نحن نعمل بكل طاقتنا و لا ندخر جهدا، وصلتنا انتقادات كثيرة حول المعسكر ومكان إقامته، و توقيته و الفرق التي  لعبنا معها، نحن نستوعب الجميع و نعلم ان الكل يتحدث من منطق محبته و غيرته على المنتخب، نحن سعينا بالوسائل المتاحة و بدعم كامل من رئيس الاتحاد الرياضي العام، و  متابعة دائمة و مستمرة من كامل اعضاء الاتحاد الجديد. 
المنتخب لكل الوطن و سنسعى ان شاء الله لكي نسعد الجميع و ندخل الفرحة لقلوب السوريين. 

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى