التقارير والحوارات

في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال والنصر لمن الذهب؟

 

 

يستقبل ملعب الملك فهد الدولي مساء السبت نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين والذي يجمع بين الهلال والنصر وفي المساحة التالية نقف على أهم تفاصيل هذا النهائي.

 

إهتمام جماهيري

 

تحظى مباراة النصر والهلال بإهتمام جماهيري كبير داخل المملكة وخارجها لما تحمله مباريات الناديين من إثارة وتشويق وندية كبيرة،  وتضج وسائل السويشال ميديا بهاشتاقات أمنيات الفوز لكل فريق بجانب النقاشات التي تدور في القروبات حيث كل فريق يمني نفسه في الفوز ويراهن على نجومه.

 

10 مليون يورو

 

تبلغ القيمة المالية لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين حوالي عشرة ملايين ريال، وهو أغلى نهائي في الممكلة والقارة الآسيوية حيث تبلغ القيمة السوقية للاعبي الهلال والنصر حوالي 89 مليون يورو، وبحسب موقع “ترانسفير ماركت”، فإن القيمة السوقية للاعبي الهلال تبلغ نحو 46 مليون يورو، فيما تبلغ القيمة السوقية للاعبي النصر 43 مليون يورو.

 

الطريق إلى النهائي

 

تأهل الهلال لنهائي النسخة الحالية من كأس الملك على حساب أبها بالفوز عليه بثنائية نظيفة، بينما النصر استطاع أن يكون طرفاً بعد انتصاره على الأهلي في الكلاسيكو بهدفين مقابل هدف.

 

15 لقب للهلال و14 للنصر

 

حقق فريق الهلال لقب كأسر خادم الحرمين الشريفين خمسة عشر نقطة في تاريخه، ويسعى الهلال لحصد الكأس السادس عشر مستفيدا من الحالة المعنوية المرتفعة لدى لاعبيه بعد الفوز بديربي الدوري،  بينما يرغب النصر في تحقيق الفوز الرابعة عشر في تاريخه، معتمداً على إرادة لاعبيه لرد الاعتبار بعد الخسارة الأخيرة.

اللقاءات التاريخية

 

إلتقى فريقي الهلال والنصر في كأس خادم الحرمين الشريفين في ثمانية عشر مرة في طوال تاريخهما، حقق الهلال الفوز تسعة مرات مقابل أربعة إنتصارات للنصر، أما التعادل كان حاضرا في أربعة مرات نتجت عنها ثمانية وعشرون هدفا للهلال وسبعة عشر هدفا للنصر، ووصل الهلال والنصر إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في 4 نهائيات ويعد الهلال هو ثالث أكثر فريق تتويجاً بلقب كأس الملك ستة ألقاب آخرها العام 2017.

من يدير اللقاء ؟

 

أسند أمر إدارة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للحكم البولندي سيمون مارتشينياك وهو من أبرز حكام اللعبة على الصعيد العالمي، وبدأ سيمون مشواره في عام 2002، قبل أن يحصل على شارة التحكيم الدولية في عام 2012، وأدار مارتشينياك 461 مباراة خلال مسيرته، وشارك مارتشينياك في إداراة مباريات كأس العالم 2018، كما أدار المباراة النهائية لكأس السوبر الأوروبي بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد 2018-2019.

 

 

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com