ألعاب مختلفةالكرة العربية

النسور يحلقون، و على إيران يفوزون

 

تمكن منتخب سورية من تحقيق فوز تاريخي على منتخب إيران هو الاول منذ 15 عاما دانت فيها الغلبة للمنتخب الإيراني.
الفوز السوري اليوم كان مستحقا بعد  ان تمكن النسور من اخضاع المباراة بالعموم لمصلحتهم حين عادوا في ربع المباراة الثاني و قلبوا تأخرهم بفارق عشر نقاط إلى تعادل  40 / 40 ! و من ثم تمكنوا من قيادة الربعين الثالث و الرابع بحكمة و اقتدار و تفوق اللاعبين جميعا، لاسيما المحترف الأمريكي جورج كيل الذي يعتبر افضل لاعب مر على المنتخب بعد إقرار قانون التجنيس.
حكمة المدرب جوزيف ساليرنو ظهرت في الدقيقة الأخيرة حين اقتربت النتيجة و حقق الإيرانيون التعادل قبل دقيقة واحدة تقريبا، فأوجد الحلول لدفاع المان برس الذي نفذه المنتخب الإيراني، و تمكن من إخراج الكرة و العودة. حتى مع الثواني الثلاثين الأخيرة ومع تقلص الفارق إلى نقطة واحدة 70 / 71 تمكن من تعويض خروج هابو بالأخطاء الخمسة و استطاع استعادة الفارق و رفعه تدريجيا  من خلال اختيار اللاعبين المناسبين للأوقات الصعبة ،  ليفوز السوريون على الإيرانيين بفارق 7 نقاط 77 / 70.
و لتشتعل المنافسة في المجموعة و يعود المنتخب السوري إلى المركز الثاني خلف المنتخب الإيراني. 
المنتخب السوري اعتمد على تشكيلة ثابتة  من وائل جليلاتي و جميل صدير و توفيق الصالح و انتوني بكر إضافة إلى المجنس جورج كيل، و بعد ذلك أجرى إدخالا مدروسا للاعب الارتكاز عبد الوهاب حموي 
221 سم، و من ثم  بدأ باستثمار اللاعبين الموجودين على دكة البدلاء فاستفاد من رامي مرجانة وحقق المراد من دخول طارق الجابي في الأوقات الحاسمة، و عمر الشيخ علي، و كان له ما أراد في النهاية  بتحقيق الإنتصار. 
يذكر ان منتخب إيران كان فاز على سورية بنتيجة كبيرة قارب الفارق فيها الخمسين نقطة ووصلت إلى ( 94 / 48)  ،في التصفيات. 
بينما يعود اخر فوز للمنتخب السوري الي العام 2005 في دورة غرب أسيا الثانية لكرة السلة. 

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com