الكرة العربية

قمة دمشقية و صراع في حلب

 

تنطلق الجمعة مباريات الاسبوع السادس من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم بست مباريات تنافسية قوية سيكون ملعب الجلاء بدمشق مسرحا لاقواها على الإطلاق إذ يستضيف الجيش جاره الوحدة في ديربي العاصمة الكبير.
المباراة تعني الكثير للفريقين لاسيما الوحدة الذي يعد العدة لهذه المواجهة  و يعتبرها الانطلاقة الحقيقية له نحو القمة لاسيما بعد ان الحق الهزيمة الاولى بالمتصدر الاسبوع الفائت ، و  يريد أن يستثمر الروح العالية للاعبيه و حماس جماهيره لمتابعة الانتصارات و التقدم نحو  المراكز الاولى.
قد يقف غياب المدرب غسان معتوق عائقا ام الوحدة لكن وجود ماهر السيد رئيس النادي قرب المساعدين سيساعد كثيرا في تجاوز المحنة، بينما يجد الجيش المباراة خطوة اضافية في مسيرته الهادئة و المعتادة  بين الكبار و لتعويض خسارته الأخيرة ،  و يحضر نفسه بالتأكيد ليواجه حضورا جماهيريا كبيرا ، و هو الذي اعتاد على ذلك دون أن يتأثر.
و إلى حلب حيث يستضيف الاتحاد الجريح فريق حطين المنتشي بفوز كبير على الجيش ، المباراة تعنى الكثير للاهلاوية الذين فتحوا أبواب الملعب بالمجان لتشجيع الفريق لكي يخرج من ازمته الكبيرة، مع مدرب قدير و محنك اسمه احمد هواش الذي سيقابل ابن المدرسة الاتحادية الذي يقف على الطرف الآخر  مدربا للحيتان، حسين عفش.
المباراة صعبة على الطرفين و ستحسمها تفاصيل صغيرة و قد يكون التعادل أقرب.
و في حمص يسعى المتصدر الكرامة إلى تأكيد صدارته حين يستضيف الساحل صاحب المركز الثاني عشر و المثقل بثلاثية من جاره جبلة. الفوز أقرب لاصحاب الأرض و لا مجال المفاجآت بالمطلق.
و إلى اللاذقية حيث يستضيف تشرين الذي تراجع إلى المركز الثاني فريق الشرطة الفرح بالفوز الأول له الاسبوع الماضي.
. تشرين لن يخذل جماهيره هذه المرة و سيسعى لان يكون قريبا من الكرامة.
و في حماة يجد الطليعة نفسه امام فرصة مهمة لاقتناص فوز قد يبدو في متناول اليد من الفتوة  صاحب المركز الأخير و الذي لم يستقر بعد فنيا رغم استقراره اداريا.
الفتوة خطر دائما و ينطلق دون أن يعطي اي اشارة ولذلك فإن المباراة صعبة  جدا على الطرفين.
و في جبلة سيكون لقاء النوارس  مع الفرسان صعبا للغاية مع أفضلية الضيوف الذين يتسلحون بعامل الثقة. بينما يدخل جبلة بمكسب كبير جدا هو جماهيره التي عادت بعد عقوبة.
جبلة و الوثبة و المباراة الواعدة بكل شيء. 

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى