الأخبار

ورحل أمين دابو .. الرياضه السعودية تتوشح بالسواد في فقيد البلاد

 

رحل عن دنيانا الفانية نجم الكرة السعودية وأسطورة نادي الأهلي جدة أمين دابو إثر علة لم تمهله طويلا، وبدأ الفقيد مسيرته الكروية في نادي الإسماعيلي المصري، قبل أن ينتقل إلى المملكة، وينضم إلى الأهلي، ويحصل على الجنسية السعودية، وقد إعتزل كرة القدم في العام 1984م، وفي المساحة التالية نقف على أهم محطاته الرياضية.

 

• نعي رسمي

 

نعى نادي أهلي جدة لاعبه السابق وأسطورته ببيان رسمي، حيث تقدم النادي لكل منسوبية وجماهيره بخالص العزاء والمواساة لأسرة اللاعب وزملاءه السابقين بالنادي والمنتخب السعودي، وكتب النادي على حسابه الرسمي على موقع تويتر: “ورحل أحد أساطير النادي الأهلي.. أمين دابو، تغمده الله بواسع رحمته، وأسكنه الفردوس الأعلى، وألهم أهله الصبر والسلوان”.

 

• حزن شديد

 

خلفت وفاة النجم  الكروي أمين دابو حزن كبير في الوسط الرياضي، وفور إعلان الخبر، إمتلأت شبكات التواصل الإجتماعي بالمعزيين، الذي عددوا مآثر الفقيد ووقفاته مواقفه، كما إنهالت التعازي على أسرة الأهلي وعلى أسرة الفقيد الصغيرة والممتدة، من أصدقاء ومعارف وزملاء اللاعب الراحل.

 

• إنجازات تتحدث عنه

 

إستطاع الأسطورة أمين دابو، وخلال مسيرته الرياضية سواء كانت داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها أن يحقق نجاحات وإنجازات كبيرة، خدت إسمه بين اساطير كرة القدم السعودية والعربية، وبلغت عدد البطولات التي حققها ثمانية بطولات مع الأهلي جده، بجانب إنجازت آخرى رفقة الإسماعلي المصري.

 

• ثعلب الـ250 هدف

 

برع الفقيد في إقتناص الأهداف والتسجيل من أنصاف الفرص، حيث إستطاع اللاعب أن أن يسجل ما لا يقل عن مئتان وخمسون هدفا، في مسيرته الكروية سواء كان ذلك مع المنتخب السعودي أو ناديه الأهلي جده أو مع الإسماعيلي المصري في مسيرته الإحترافية بأرض الكنانه، فإستحق لقب الثعلب عن جدارة، الإسم الذي أطلقته عليه الجماهير.

 

• لحظاته الآخيرة

كان يعاني الفقيد خلال الفترة الآخيرة من المرض، وقبل أيام تدهورت حالته الصحية الأمر الذي إستدعى نقله للمستشفى حيث نقل لأحد المشافي بمدينة جدة، إلى أن أسلم الروح إلى بارئها، عن عمر ناهز التاسعة والستون عاما.

 

“الكأس” تنعي الفقيد

تتقدم صحيفة الكأس الرياضية، بإسم رئيس التحرير سامي بن جدوع ومدير التحرير حسن آل قريش وكل العاملين في الصحيفة بمختلف مسمياتهم المهنية والصحفية، بأحر التعازي القلبية الصادقة لنادي أهلي جدة وأسرة الفقيد وزملاءه السابقين والمجتمع الرياضي عموما من لاعبين وإداريين وإعلاميين، في وفاة فقيد الرياضة وكرة القدم السعودية الإسطورة أمين دابو، سائلين العلي القدير أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com