التقارير والحوارات

حسين الأحمد.. أحب الرياضة لاعبا وحكما .. إداريا محنكا ومعلقا ناجحا .. إستحق لقب الشامل

 

هو مولع جدا بالرياضة، احبها  في صغره لعب لنادي الصفا ثم المنتخب السعودي لكرة السله، حينما فارق الملعب، لم يقوى على فراقها فواصل فيها كحكم وإداري ومعلقا، فإستحق لقب الشامل عن جدارة وإستحقاق لإجادته التعليق على أكقر من 27 لعبة، أنه حسين الأحمد، “الكأس” قلبت دفتر مشواره الرياضي لاعبا وإداريا وحكما ومعلقا، وخرجت بهذا التقرير المبسط.
• حياته الرياضية
بدأ حسين الاحمد مشواره الرياضي بنادي الصفا من مرحلة البراعم والناشئين، حيث تدرب حينها على يد المدرب المصري الديبة ثم مدرب كوري، وصولا للمدرب الامريكي الحالي للهلال فولتن، ومن قام بترشيح الأحمد كلاعب يرجئ منه هو محمد ابوعيشة، وبعد رحلته مع نادي الصفا إنتقل لنادي القادسية والذي لعب له لثلاثة عشر عاما، صعد معه للدوري الممتاز وحقق العديد من الإنجازات.
• إشراقاته الرياضية
لعب حسين الأحمد للمنتخب السعودي بختلف فئاته، براعم وناشئين وشباب ومنتخب أولمبي ثم أول، حققه معه العديد من الألقاب الإنجازات، وهو يعتبر من أفضل المصوبين السعوديين يمتاز بالتصويب الثلاثي وقوة الدفاع كذلك، كما يعتبر أصغر حكم رياضي سعودي، حيث شارك في بطولة الخليج بالسعودية وقطر ووقتها كان عمره أثنتا عشر سنة.
• سجل ذهبي
يحمل المعلق حسين الأحمد سجل ذهبي في تاريخه مع البطولات التي علق عليها، وذلك من خلال تعليقه على مختلف البطولات سواء كانت محلية أو عربية او خليجية، سواء كانت مباريات عادية أو نهائيات وفي مختلف البطولات ولكن يأتي الابزر فيها هي البطولات الخليجية، والعربية ودورات الآلعاب العربية والآسيوية كذلك بطولة الألعاب الأولمبية 4 مرات بدءا من العام 2094، 2008، 2012، 2014، ثم ثلاثة بطولات كأس العالم، كذلك بطولة الألعاب الشتوية في روسيا 2014 وقد بلغ عدد الألعاب التي علق عليها 27 لعبة.
• تأهيلي أكاديمي عالٍ
بدأ حسين الأحمد مشواره الإعلامي من حواري الصفا، ثم تحول بعد ذلك للتحليل في الدوري السعودي في قناة فيوتشر، كما نال الأحد عدد دورات التأهيل الأكاديمي، مثل دورات المعلقين العرب والخليجين التي أقامها كبار المعلقين العرب في المدينة المنوره، وكذلك عدد من الدورات للمعلقين المحليين، كما درس معهد اعداد القادة بمدينة الرياض.
• مهام متعددة
طوال مسيرتة الرياضية عمل حسين الأحمد في الكثير من المهام الآخرى والتي منها ماهو مستمر فيها الآن ومنها ما تركه، فهو الآن عضوا بلجنة المسابقات وعضوا باللجنة الفنية بالإتحاد السعودي لكرة السلة، كما يعتبر حكم سلة سعودي دولي، كما يشغل وظيفة مشرف إداري بنادي الصفا.

• ألقاب عديدة

لقب حسين الأحمد، بألقاب عديدة أطلقها عليه أبزر نجوم التعليق العربي، مثل المعلق الشامل، والمعلق صاحب الحنجرة الذهبية، والمعلق الحماسي، وعابر القارات، وكل هذه الألقاب أتت نظير ما يقوم به من عمل إحترافي ومهني صادق خلال تعليقه والذي شمل عدد كبير من الرياضات المختلفة، من كرة طائرة وسلة وتنس بانواعه وسباق هجن وقروسية وكرة قدم بأنواعها وألعاب قوى، حيث بلغت 27 لعبه، ومن أبزر المعلقين الذين أطلقوا عليه هذه الألقاب يوسف سيف، عصام الشوال، فارس عوض.
• قبول ورضا بالبحرين
يمتلك المعلق حسين الأحمد رصيدا كبيرا من الجمهور في ممكلة البحرين، إبان عمله في قناة البحرين الرياضية، التي نال فيها رضا وقبول الجماهير الرياضية وبمختلف الرياضات، والتي وجد فيها الكثير من الإهتمام والدعم من قبل الإتحادات البحرينية لليد والطائرة والسلة، ومن رموز أعلامية.
تألق بالقنوات الرياضية السعودية
بعد رحلة قناة البحرين الرياضية، واصل حسين الأحمد نجاحاته في التعليق الرياضي، حيث إلتحق بالقنوات الرياضية السعودية، والتي قدم فيها الكثير وأثبت قدرته وجدارته بالإنضمام لها، وذلك من خلال الدعم والسند والقبول من قبل الزملاء وكبار الأساتذه على غرار خالد الدوس، جاسر الدوسري فهد الدريبي، غانم القحطاني مدير القنوات الرياضية السعودية، ومن قبل كان زملاءه بقناة البحرين الرياضية.

• “فريز” الرمضانية”

إستطاع حسين الأحد أن يحقق نجاحا كبيرا في خمية “فريز” الرمضانية، والتي أنشأها لأغراض عديدة، والتي شارك فيها عدد كبير حدا من الرياضيين السعوديين والعرب خلال شهر رمضان، حيث أقيمت فيها لقاءات وورش تفاكرية ومسابقات، ويأتي نجاح هذه الخيمة نسبة للدعم الكبير الذي وجدته من قبل رجال أعمال وبيوتات تجارية، بجانب معارف وأصدقاء حسين الأحد من مختلف المجالات.
• قناة المعلق الشامل
أنشأ حسين الأحمد قناة المعلق الشامل، وهي قناة يستهدف فيها تدريب الاصوات الجديدة من الملعقين وإتاحة الفرصة لهم من أجل صقل مواهبم في التعليق، يقدم من خلالها خبرته الكبيرة في التعليق الرياضي، الامر الذي يساعدهم كمعلقين جدد لايزالون في بداية الطريق.
• الفضل لهؤلاء
يرجع المعلق حسين الأحمد الفضل الكبير في كل ما حققه من نجاح حتى الآن سواء في مسيرته الإعلامية أو الرياضية، لأسرته الصغيرة والكبيرة، وبجانب الإتحادات المختلفة سواء كانت سله أو طائرة وغيرها بالبحرين والسعودية، بجانب الأساتذه الإعلاميين الذين عمل معهم منهم على سبيل المثال العساف، حسام النصر وحسن آل قريش، بجانب جعفر الفردان المعلق الإماراتي، ومريم بوكمال من دعم وتشجيع لي وأيضا فواز شمسان زملاءه بقنوات البحرين الرياضية، والرياضية السعودية.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com