الكرة العربية

كلاكيت ثاني مرة : الهولندي فان مارفيك مدربا للإمارات

 

 

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم عودة الهولندي بيرت فان مارفيك لقيادة المنتخب الإماراتي، وذكر على حسابه بتويتر أنه توصل إلى اتفاق مع مارفيك لتولي مسؤولية قيادة الأبيض خلال الفترة المقبلة في التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023. 

وهي المرة الثانية التي يتولى فيها مارفيك القيادة الفنية للأبيض الإماراتي، حيث سبق له تولى تدريب المنتخب في عهد مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق برئاسة مروان بن غليطة، لمدة 259 يوما فقط، قاد فيها المنتخب في 9 مباريات حقق الفوز في 5 والخسارة في 4 ضمن تصفيات كأس العالم 2022، وخليجي24، وتمت إقالته في 4 ديسمبر 2019، عقب الخروج المبكر من كأس الخليج24، بعد قضاء 259 يوما مع الأبيض. 

وتولى مدربان المهمة الفنية لمنتخب الإمارات بعد إقالة مارفيك في تجربته الأولى، ممثلين في الصربي إيفان يوفانوفيتش، والكولومبي خورخي بينتو الذي تمت إقالته مؤخرا قبل إعلان عودة مارفيك مجددا في تجربته الثانية مع الأبيض. 

وتنتظر مارفيك في رحلته الجديدة مع الأبيض، مهمة معقدة حيث يحتل المنتخب المركز الرابع في المجموعة السابعة بتصفيات كأس العالم 2022 وكأس أمم أسيا 2023، برصيد 6 نقاط بفارق 5 نقاط خلف المتصدر منتخب فيتنام. 

يذكر أن مارفيك لاعب الوسط السابق في منتخب هولندا، قد بدأ مسيرته التدريبية عام 1988 بتولي تدريب فورتونا سيتارد، قبل أن يتولى تدريب العديد من الأندية مثل فينورد، وبروسيا دورتموند، وهامبورج، وحقق أفضل إنجازاته بالفوز بكأس الاتحاد الأوروبي 2002 مع فينورد، وقاد منتخب هولندا للوصول إلى نهائي كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا أمام إسبانيا، ويبقى هو الإنجاز الأكبر في السجل التدريبي لمارفيك مع المنتخبات الوطنية رغم الخسارة أمام الماتدور الإسباني والحصول على وصافة المونديال الإفريقي. 

وقاد مارفيك المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، واشرف على الأخضر في 20 مباراة حقق الانتصار 13 مرة، مقابل أربعة تعادلات وثلاث خسائر، لكنه غادر منصبه ولم يتول قيادة الأخضر خلال البطولة. 

 

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com