الأخبار

4 سنوات صيام.. هل يكسر الإتحاد هيمنة الهلال على الكلاسيكو؟

 

 

تنطلق الجولة العاشرة لدوري كأس الامير محمد بن سلمان بقمة مباريات هذه الجولة والتي تجمع فريقي الهلال والإتحاد كلاسيكو الدوري، بملعب استاد الملك فهد الدولي، يدخل الهلال وهو متصدر ترتيب الدوري برصيد أثنتا وعشرون نقطة من سبعة إنتصارات وخسارة وحيدة وخسارة واحدة كذلك، أمام الإتحاد يدخل اللقاء برصيد أربعة عشر نقطة من ثلاثة إنتصارات وخمسة تعادلات وخسارة واحدة.

مهمه صعبة للفريقين
يأمل اتحاد جدة في مواصلة نتائجه الجيدة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لكن تنتظره مواجهة صعبة أمام الهلال حامل اللقب، والتي سيعى بكل ما أوتي من قوة لتلافي الخسارة الثانية له حتى الآن، وما يحفز الإتحاد اكثر أن فوزه سوف يقفز به مباشرة الثالثة وإنتظار إنتهاء الجولة، وعلى الجانب الآخر لن تكون المباراة سهلة للهلال وإن عاد لسكة الإنتصارات في الجولة الماضية، كما أن صدارته على المحك في ظل المطاردة التي يجدها من قبل وصيفه الأهلي صاحب النقاط الـ19 إذ أي تعثر سوف ربما يقضي على صدارة ويجعلة وصيفا لأن فارق الاهداف قد يكون لصالح الأهلي لأن الفريقيان متساويان بستة عشر هدفا لكل  فريق.

تألق بعد معاناة
بدأ فريق الإتحاد مشوارة في هذا الموسم في بهزيمته أمام الإتفاق، إلا أنها كانت الهزيمة الوحيدة للفريق منذ وقتها، فقد قدم الفريق مستويات جيدة أعلاها الفوز وأدناها التعادل، حتى بلغت عدد التعاولات خسمة، وجاء ذلك بعد المجهود الكبير الذي قام به الجهاز الفني للفريق، بجانب الإدارة والتي عززت عناصر الفريق عزز صفوفه بالمدافع المصري أحمد حجازي، وأتى هذا التألق في هذا الموسم للفريق بعد البقاء في دوري المحترفين بمعجزة كبيرة، حيث إحتل الفريق المركز الحادي عشر برصيد خمسة وثلاثون نقطة فقط من ثلاثون مباراة.

أبرز الغيابات
يتغيب عن كلاسيكو السبت أبرز لاعبي الفريقين، فالهلال يفتقد لخدمات كل من ياسر الشهراني ومدالله العليان بسبب إصابتهما في عضلة الساق ويوصلان رنامجيهما التأهيليين. أما الإتحاد من المنتظر أن يتغيب جاري رودريجيز بعد إصابته في مواجهة الرائد، لينضم إلى عبد المجيد السواط وعبد الإله المالكي ومهند الشنقيطي والبرازيلي برونو هنريك. وأستعاد الهلال جهود لاعبيه الإيطالي سيباستيان جيوفينكو وهتان باهبري بعد غيابهما في الفترة الماضية بسبب الإصابة، برنامجا علاجيا للتعافي من الإصابة، التي لحقت به مؤخرا.

4 سنوات صيام
يتطلع فريق الإتحاد لتحقيق الفوز الأول على الهلال في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان منذ آخر إنتصار حققه من أربعة سنوات والذي كان في العام أكتوبر 2016م، وهو بمثابة تحد خاصة يدفع الأهلي لكسر همينة الهلال على نقاط مبارياته، وكان آخر لقائين جمعا الفريقين كان الهلال قد حقق فيه الفوز فيهما الموسم الماضي.

حكام الكلاسيكو
أسند الإتحاد السعودي لكرة القدم مهمة إدارة مباراة الكلاسيكو بين الهلال والاتحاد، لكل من الحكم السعودي محمد الهويش ويعاونه كل من هشام الرفاعي مساعد أول، وعيسى خيبري مساعد ثاني، خالد الجهني حكما رابعا، بينما كلف أحمد الرميخاني بمهمة تقنية الفيديو، ويساعده مؤيد المسجن.

بطاقة المباراة
الهلال  VS الإتحاد
المناسبة : دوري المحترفين
الجولة : العاشرة
المكان : استاد الملك فهد الدولي
الزمان : 07:50
القناة الناقلة : KSA Sports HD 1
تعليق : فهد العتيبي – عيسى الحربين

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى