الأخبار

كيف إستقبل الوسط الرياضي العربي المصالحة الخليجية؟ نجوم الكرة والإعلام يتسابقون

 

أبدى العديد من الرياضيين في الخليج والوطن العربي عن سعادتهم بالإعلان عن إنهاء الأزمة الخليجية وفتح الحدود، وكذلك المصالحة الخليجية التي تمت اليوم عبر قادة مجلس التعاون الخليجي وخلال القمة الخليجية الـ41 في مدينة العُلا، شمال غربي السعودية، ونشر عدد من لاعبي كرة القدم والمعلقين والرياضيين تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تؤكد سعادتهم بالمصالحة الخليجية، وفي المساحة التالية نتابع أهم هذه الردود.

الفيفا يرحب
رحب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو، بإعلان المصالحة التاريخي بين الدول الأعضاء بمجلس التعاون الخليجي، والذي تم توقيعه خلال القمة 41 التي استضافتها المملكة العربية السعودية، كما أعرب كريم بنزيمة نجم فريق ريال مدريد الإسباني عن سعادته بالمصالحة، وأشاد الفيفا بالمصالحة الخليجية عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، وأكد أن دعم قادة دول مجلس التعاون الخليجي للبيان الختامي للقمة يؤكد من جديد أهمية التضامن والاستقرار في المنطقة ويهدف لإعادة التعاون بين جميع الدول الأعضاء إلى مساره الطبيعي.

قطر ستوحد الخليج

هنأ رئيس الإتحاد الدولي جيان إنفانتينو إن الفيفا جميع أعضاء مجلس التعاون الخليجي بالإعلان الذي يعد خطوة إيجابية للغاية للمنطقة على طريق المصالحة. أظهرت كرة القدم خلال هذه الأزمة أنها منصة تبادل فريدة لشعوب الخليج، وأنا متأكد من أن اللعبة ستستمر في توحيد المنطقة في المستقبل القريب”، وأضاف رئيس الاتحاد الدولي “ستجمع بطولة كأس العرب “التي ستنظمها قطر” في نهاية العام الجاري 22 دولة عربية، وستوحد ملايين المشجعين من المنطقة بأكملها، وستكون خطوة مهمة في استعدادات قطر لكأس العالم 2022″، وتابع إنفانتينو “ستكون هذه النسخة الأولى من بطولة كأس العالم في الشرق الأوسط والعالم العربي، وستكون فرصة فريدة للمنطقة بأكملها لتتحد وتتألق على الساحة العالمية”.

• نجوم الكرة والإعلام

تفاعل مع الحدث كل من نجم الكرة السعودية السابق سامي الجابر ونواف التيماط ولاعب المنتخب القطري والدحيل بسام الرواي والنجم المغربي عبد الرزاق حمد الله لاعب النصر، وكذلك الإعلاميون الرياضيون أيمن جادة وفهد العتيبي وحمد جاسم، وأيضاً أسطورة الكرة التونسية طارق ذياب والبطل القطري معتز برشم.
• بداية عام مبشرة
وكتب المعلق السعودي فهد العتبي عبر حسابة بتويتر: الحمدلله حمداً يليق بجلال وجهه وعظيم سلطانه، بداية عام جديد تبشر بحول الله وقوته بمافيه خير للأمتين العربية والإسلامية نسأل الله العلي القدير ان يجمع شمل المسلمين ويؤلف بين قلوبهم ويوحد كلمتهم لما فيه خير أوطاننا وشعوبنا.
#المصالحة_الخليجة
#القمة_الخليجية_في_العلا
مساعينا لخير خليجنا
الكرة الهلال والكرة السعودية السابق سامي الجابر كتب: سمو #ولي_العهد يستقبل أخيه الشيخ تميم بالأحضان خلال استقباله لحضور #القمة_الخليجية_في_العلا
نسأل الله ان يوفق مساعيهم لخير خليجنا، حفاوة و منظر يسعد كل محب وغيور و يغيض كل منتفع من خلاف الأشقاء، نثق بكم لكل مافيه الخير ان شاء الله سدد الله خطاكم.

 

 

• إعتصموا بحبل الله

أما الإعلامي أيمن جادة فإكتفى بكتابة الآية التالية: “وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا”.
عودة العتيبي  وفارس عوض
طالب عدد كبير من المتفاعلين مع المصالحة الخليجية بعودة معلقي المباريات السعوديين والإماراتيين للتعليق على مباريات كرة القدم في قناة بي إن سبورتس القطرية المالكة لحقوق بث معظم دوريات كرة القدم الأوروبية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
بنزيما يلحق بركب المهنئين
علق نجم ريال مدريد كريم بنزيما على المصالحة الخليجية التي تمت مؤخرا بين قطر والمملكة العربية السعودية بعد الخلافات في الآونة الأخيرة، بعد أن أعلن وزير الخارجية السعودي عودة العلاقات الكاملة بين قطر ودول المقاطعة الأربعة السعودية والإمارات والبحرين ومصر وتنحية الخلافات السابقة، ونشر بنزيما عبر حسابه على تويتر رسالة قال فيها: “الحمد لله”، وبجوارها علمي قطر والمملكة العربية السعودية.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com