الكرة العربية

انطلاق مونديال كرة اليد بمصر اليوم

 

تنطلق اليوم النسخة 27 من بطولة كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر في الفترة من 13 إلى 31 يناير الحالي، حيث تتجه أنظار الملايين من عشاق اللعبة في مختلفة أنحاء العالم صوب العاصمة المصرية القاهرة التي تشهد تدشين الحدث العالمي الكبير.

وتعد النسخة الحالية نسخة تاريخية غير مسبوقة حيث يشارك 32 منتخبا في البطولة للمرة الأولى، تم تقسيمهم على 8 مجموعات تضم كل مجموعة 4 فرق، ويلعب كل فريق ثلاث مباريات بنظام الدوري من دور واحد ويتأهل ثلاثة منها إلى الدور الثاني.

وكانت مصر قد أبهرت العالم قبل عدة شهور حينما أقامت حفل فني رائع في أحضان رمز الحضارة المصرية القديمة أهرامات الجيزة، حظي بإعجاب الملايين حول العالم الذين شاهدوه عبر شاشات التلفزيون على الهواء مباشرة.

وستكون ضربة البداية اليوم بين منتخبي مصر وتشيلي على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي، وتقام فعاليات الدور الأول للبطولة اعتبارا من اليوم وحتى 19  من يناير الحالي، فيما تقام فعاليات الدور الرئيسي من 20 إلى 25 من الشهر نفسه، ثم تقام فعاليات دور الثمانية في 27 و28، فيما تقام مباراتا الدور قبل النهائي في 29 ثم المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث في 31 من الشهر نفسه.

ومن بين المنتخبات المشاركة في المونديال، يوجد 7 منتخبات سبق لها الفوز باللقب العالمي وهي منتخبات فرنسا والسويد وألمانيا وروسيا وإسبانيا وكرواتيا والدنمارك حامل اللقب، كما يوجد 3 منتخبات تشارك للمرة الأولى في البطولة وهي منتخبات أوروجواي والكونغو الديمقراطية وكيب فيردي.

العرب في مونديال مصر 2021

وتشارك في النسخة الحالية 6 منتخبات عربية، هي الدولة المنظمة مصر وتونس والبحرين وقطر والجزائر والمغرب، ويعد المنتخب المصري أحد أقوى المنتخبات العربية حيث سبق له الحصول على المركز الرابع في نسخة 2001، وخلال الأعوام الماضية حققت اليد المصرية العديد من الإنجازات لعل أهمها المشاركة في آخر نسخة من بطولة العالم عام 2019، التي نجح خلالها المنتخب المصري في حجز مقعد بالعشرة مراكز الأولى، حيث أنهى المنتخب الوطني مشواره في المركز الثامن، لأول مرة منذ 18 عاما، ومن ضمن نجاحات منتخب مصر الأول في عام 2020 كانت حصد لقب أمم إفريقيا للمرة السابعة في تاريخه، على حساب منتخب تونس، ليتأهل بهذا الإنجاز إلى أولمبياد طوكيو 2020 التي تأجلت بسبب جائحة فيروس كورونا.

البطولة بدون جماهير

قررت اللجنة المنظمة للبطولة عدم حضور الجماهير لمباريات البطولة، وذلك بسبب فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19، وكانت اللجنة قد قررت خلال الأيام الماضية حضور 30% من سعة مدرجات الصالات المغطاة، ثم أعلنت تخفيض العدد لـ20%، وذلك قبل أن يتم إعلان عدم حضور الجمهور، وجاء قرار عدم حضور الجماهير لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2021 في مصر، بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا بين المشاركين أو الجماهير التي ستحضر المباريات، وذلك بالرغم من الإجراءات الاحترازية المشددة التي تتبعها مصر خلال البطولة من أجل الحفاظ على سلامة جميع المشاركين.

المجموعات

المجموعة الأولى: ألمانيا – المجر – أوروجواي – الرأس الأخضر.

المجموعة الثانية: إسبانيا – تونس – البرازيل – بولندا.

المجموعة الثالثة: كرواتيا – قطر – اليابان – أنجولا.

المجموعة الرابعة: الدنمارك – الأرجنتين – البحرين – الكونغو الديمقراطية.

المجموعة الخامسة: النرويج – النمسا – فرنسا – الولايات المتحدة الأمريكية.

المجموعة السادسة: البرتغال – الجزائر – آيسلندا – المغرب.

المجموعة السابعة: السويد – مصر – التشيك – تشيلي.

المجموعة الثامنة: سلوفينيا – بيلاروسيا – كوريا الجنوبية – روسيا.

صالات البطولة

تقام بطولة كأس العالم لكرة اليد على 4 صالات وهي صالة استاد القاهرة الدولي، وصالة العاصمة الإدارية الجديدة، وصالة 6 أكتوبر، وصالة برج العرب بالإسكندرية.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى