ألعاب مختلفة

ثلاثيات لفيصل وفيحان وراموس وثنائيات لمتعب وهزاع والدهام وشالح يواصل الصعود

 

في مهرجان كؤوس الملوك والأمراء بنسخته السادسة يومان سيذكرها التاريخ وتتحدث عنها الأجيال، فقد غردت حناجر، وطارت في السماء أشمغة، وارتفعت أسماء، وتألقت جياد، ونجحت خطط وتكتيكات، وأنصف الحظ المجتهدين، حيث كتبت أسمائهم بمداد الذهب في صفحات الأبطال.

 

في مهرجان كؤوس الملوك السادس كانت النجومية المطلقة للإسطبل لأحمر ومالكه الأمير فيصل بن خالد بثلاثية “البذالي” أول الفائزين بكأس الأمير نايف، ولوحتي الختام بكأسي الملك فيصل مع “جريت سكوت” و”حلاف” بكأس الملك سعود، في أفضل حصاد للأحمر منذ انطلاقة مهرجان الوفاء لملوك العطاء في أرض الوفاء.

 

ومن ميزات تفوق “الأحمر” أن الراية في السباقات كانت مع الشباب السعودي إلا من جائزة الافتتاح مع “البذالي”، فواصل عبدالله بن مشرف مشوار التفوق والتميز ليقدم نجماً فوق العادة في السباقات السعودية البطل “جريت سكوت”، وأخذ فهد بن سعد يشق طريقه، فيما تجسدت الثقة الكبيرة في الخيالة السعوديين عادل الفريدي، ونايف العنزي اللذان قدما مستويات رائعة في الموسمين الأخيرين، مخلفين بصمة حضورهما بكأسي الختام بأجمل تكتيكات.

 

وكان المنافس التقليدي للأحمر “الإسطبل الأبيض” لأبناء الملك عبدالله حاضراً في المناسبة أيضاً بقوة فخرج بثنائية، أكد في الأولى تفوقه بكأس الأمير بدر، وفي الثانية تألق بكأس الملك خالد مؤكداً على مرحلة إعادة الترتيب من الداخل بقيادة الأمير متعب بن عبدالله قد بدأت في اتيان ثمارها من خلال التنوع في الفكر الفني الذي كان يسير عليها حيناً من الزمان، فقد عاد لنا سعود بن زريق ورأينا بدن السبيعي ومحمد الدهام في منصة التتويج.
وكانت الصور أكثر بهاء في اسطبل الشريف هزاع بن شاكرا لعبدلي الذي يسير مع مدربه شالح العضياني بخطى واثقة في صناعة الأبطال فكانت خيله “أبو لاح” و”حتم” الأبرز في نازلات التحدي، والتي أعادت الخيال المخضرم “ويجبرتو راموس” إلى النجومية والصعود به إلى منصات التتويج، ولازال للمجد معهم بقية، بل مساحة وألقاب.

 

الخيال الهادئ جداً محمد الدهام كان أحد نجوم المهرجان باستعادته للأيام الخوالي مع اسطبله القديم “الإسطبل الأبيض” الذي تشرب فيه فن اقتناص البطولات والألقاب حتى غدى اسماً يلمع في الميدان بأكثر من 500 انتصار تزينها جوائز الفئات (الأولى، الثانية، والثالثة) ويطمع بالمزيد مع اسطبله الجديد.

 

مهرجان الملوك السادس لم يخل من حضور مميز لصائد البطولات المدرب فيحان المنديل المتخصص في كأس الامير سلطان والتي كسبها للعام الثالث على التوالي، بتألق الفرس “ايس دانسينج”، فكان تفوقه حاضراً ذلك المساء مع خياله “اليكسس مورينو”.
لمسة الوفاء الأخيرة في مهرجان الوفاء إعلان سمو رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل الأمير بندر بن خالد الفيصل الذي يقود عملية تطوير شاملة لم تشهد لها سباقات الخيل السعودية مثيلاً من قبل، بإعلانه إقامة سباق سنوي لخيل “الثوروبرد” باسم الرجل الذي حمل الراية السعودية في الميادين العالمية في العقود الماضية سمو الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن الذي غادرنا إلى الحياة الباقية قبل أيام، وربما تكون حاضرة في الجائزة في مهرجان الملوك، بالإضافة لرفع سقف الطموح لدى الخيل العربية في الجوائز الكبرى بإقامة سباق سنوي على كأس الملك فيصل بن عبدالعزيز في سباقات المصيف بالطائف

 

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com