التقارير والحواراتالكرة العربية

قرعة أبطال آسيا..مواجهات صعبة للأندية الإماراتية وشباب الأهلي يواجه الهلال

أسفرت قرعة دوري أبطال آسيا 2021 التي أجريت في ماليزيا عن بعد، عن وقوع الأندية الإماراتية في مواجهات صعبة، بعدما أوقعت فريق شباب الأهلي في المجموعة الأولى التي ضمت فريق الهلال السعودي بطل النسخة قبل الماضية إلى جانب الاستقلال الإيراني، والفائز من مباراة الملحق التي تجمع الغرافة القطري وأجمك الأوزبكي.

فيما أوقعت القرعة فريق الشارقة بطل الدوري الإماراتي في المجموعة الثانية التي تضم فرق تراكتور الإيراني، وباختاكور الأوزبكي، والفائز من مباراة الوحدة السعودي والقوة الجوية العراقي.

أما الوحدة والعين، اللذان يخوضان ملحق التصفيات في السابع من أبريل المقبل، ففي حال فوز العين على مستضيفه فولاذ الإيراني فسوف يتأهل للعب في المجموعة الرابعة التي تضم السد القطري والنصر السعودي والوحدات الأردني، فيما يواجه الوحدة فريق الزوراء العراقي، وفي حال فوزه يلتحق بالمجموعة الخامسة التي تضم بيروزي الإيراني والريان القطري وجوا الهندي.

يذكر أن الاتحاد الآسيوي أجرى تغييراً على النسخة المقبلة حيث أصبحت هي الأكبر في التاريخ بمشاركة 40 فريقاً، تم تقسيمها على 10 مجموعات بواقع 5 مجموعات للشرق و5 للغرب، ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل ثلاثة ثواني في مجموعات الشرق ومثلهم في مجموعات الغرب.

وتنطلق مباريات الدور التمهيدي في السابع من أبريل المقبل، فيما تنطلق مباريات دور المجموعات بنظام البطولة المجمعة يوم الرابع عشر من أبريل المقبل وحتى الثلاثين من الشهر نفسه، وسوف يختار الاتحاد الآسيوي الدول الراغبة في استضافة البطولة المجمعة خلال فبراير المقبل، علما أن النسخة الجديدة 2021 لن تشهد أية زيادات مالية في مكافآت البطولة، حيث يحصل البطل على 4 ملايين دولار، والوصيف على مليوني دولار، وستكون مكافأة الفوز بمباراة الدور التمهيدي 40 ألف دولار، ومكافأة الفوز في دور المجموعات 60 ألف دولار حتى الدور نصف النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى