الأخبارالتقارير والحواراتالكرة السعودية

كأس السوبر بين كبرياء النصر وسطوة الهلال

يلتقي مساء السبت، قطبا العاصمة الرياض، الكبيران النصر والهلال، في نهائي كأس السوبر السعودي لعام 2021 والذي يحمل لقبه النصر بعدما تغلب على التعاون في النسخة الماضية بركلات الترجيح، بينما الهلال تحصل على الكأس في مناسبتين سابقتين وهو الأكثر تتويجاً به.

 

الهلال أكثر جاهزية

يعيش الهلال فترة استقرار على الصعيد الإداري والفني واللاعبين، وإن كانت نتائجه الأخيرة في الدوري لا ترتقي لمستوى تطلعات محبيه، لكن يبقى هو متصدر الدوري وبفارق 9 نقاط عن جاره النصر.

ويسعى أزرق العاصمة لأن يضيف لقباً جديداً لخزائنه بعد سلسلة مميزة له في الفترة الماضية، حيث حقق كأس الملك وقبله دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وقبل ذلك كله دوري أبطال آسيا.

بينما النصر يعيش فترة صعبة على كل الأصعدة، حيث يعاني من مشاكل متفرقة أثرت على مستوى الفريق ونتائجه مما جعلته يتأرجح في سلم الدوري ما بين المراكز المتأخرة إلى أن وصل إلى مناطق الوسط، إذ عانى في بداية الموسم من إصابات عضلية، ثم انتشار فيروس كورونا بين لاعبي الفريق وطاقمه الفني، وبعد ذلك استقالة مشرف الفريق الأول الأستاذ عبد الرحمن الحلافي، ثم إقالة مدربه البرتغالي روي فيتوريا.

ورغم تحسن نتائج الفريق في المباريات الأخيرة إلا أن المشاكل المالية التي يعاني منها كان لها تأثير بالغ، حيث طالب المدافع البرازيلي مايكون بفسخ عقده لعدم تسلمه رواتبه لأكثر من ثلاثة أشهر.

 

تفوق هلالي في المباريات الأخيرة

شهدت آخر ثلاث مباريات بين الفريقين تفوقاً هلالياً واضحاً، حيث تمكن الهلال من الفوز فيها جميعاً، وتفوق في الدوري الماضي عندما استكمل في الجولة ال23 بأربعة أهداف مقابل هدف، ثم كرر فوزه في الجولة الخامسة من دوري هذا العام بثنائية نظيفة، بعد ذلك أكد تفوقه في نهائي كأس الملك بالفوز بنتيجة 2-1 .

فهل ستكون مباراة السوبر تأكيد لتفوق “الزعيم” أم أن “العالمي” لديه رأي آخر؟!

 

 

التشكيلة المتوقعة للفريقين

 

يتوقع أن يدخل الهلال بتشكيل مكون من :

عبد الله المعيوف في حراسة المرمى

وفي الدفاع البريك ، هيون ، جحفلي، الشهراني .

وفي خط الوسط الفرج ، كويلار ، سالم الدوسري، وكاريلو

وفي الهجوم قوميز وخلفه جيوفينكو

 

أما النصر فمتوقع أن يدخل بتشكيل مكون من:

براد جونز في حراسة المرمى

وفي خط الدفاع أسامة الخلف، العمري ، مادو ، سلطان الغنام

وفي خط الوسط بيتروس ، والحسن، الصليهم ، وامرابط ، والغنام

وفي الهجوم رائد الغامدي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com