الأخبارالكرة العربية

اتحاد كرة القدم بعدن يشكل لجانه ويزور الحكّام

عقد فرع اتحاد كرة القدم بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، اجتماعه الثاني للعام الجديد 2021 بقيادة رئيسه المهندس أكرم السيّاري وبحضور نائبه الأستاذ عبد الجبار سلّام والأمين العام الأستاذ أحمد الحسني والأعضاء الكابتن خالد عفارة والكابتن أسامة باحشوان..

وخلال الاجتماع ناقشت قيادة الفرع الخطط المستقبلية للأنشطة الكروية في المرحلة القادمة، كما أصدرت عدة قرارات بعد التشاور لتشكيل اللجان العاملة بالفرع ومنها لجان مستحدثة لما من شأنه الارتقاء بآلية عمل الفرع بطرق احترافية وجديدة.

وجاءت اللجان على النحو التالي :

 

قرار رقم  (1)..

تشكيل لجنة المسابقات:

1- خالد عبدة عفارة. رئيسًا

2- أمين علي بلال. سكرتيرًا

3- صالح أحمد الشهري. عضوًا

4- جمال سالم البارعي. عضوًا

5- محمد عبد الكريم ذيبان. عضوًا

 

قرار رقم (2)..

تشكيل لجنة الحكام:

1- د. وسيم عبدالمنان محمد. رئيسًا

2- علاء محسن البدوي. سكرتيرًا

3- عبد الله محمد العزب. عضوًا

 

قرار رقم (3)..

تشكيل اللجنة التنظيمية:

1- زاهر محمد فريد

2- فاروق علي المرحلي

3- علاء عبد الله البيحاني

4- فضل حسين الراعي

 

قرار رقم (4)..

تعيين منسقٍ إعلامي:

1- محمد عبد الله مهيم

 

الاتحاد يلتقي اللجان

وعلى ضوء ذلك، التقى مجلس إدارة فرع اتحاد الكرة بقاعة الاجتماعات بالصالة الرياضية المغلقة صباح الأربعاء الماضي لجان عمله لمناقشة خطة العام الحالي 2021 في اللقاء الذي ترأسه المهندس أكرم السياري رئيس الفرع بحضور الأمين العام أحمد الحسني وعضو الاتحاد الكابتن خالد عفارة.

كما وضم الاجتماع اللجان التي تم تشكيلها مؤخراً وهي لجنتي المسابقات والحكام واللجنة التنظيمية.

وفي بداية اللقاء رحب السياري بالجميع شاكرًا حضورهم وقبولهم بهذا العمل التطوعي، مشيدًا بأعمالهم الملموسة في الوسط الرياضي العدني متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم القادمة والارتقاء بالكرة العدنية، ومؤكداً ثقته في الأسماء التي تم اختيارها في عمل شيء ملموس ومغاير على الأرض.

واستعرض السياري خطة العمل للعام الحالي 2021 التي ستتخللها عددا من المسابقات الكروية القادمة في الفئات (أول – شباب – ناشئين – براعم) وكذلك البرامج التدريبية للحكام المستجدين والمدربين والإداريين لرفع مستوى العمل الإداري والوعي الثقافي، وسيتم إقرار الخطة بشكلها النهائي بعد عرضها على الأندية في الاجتماع القادم الذي سيجمعها مع قيادة الاتحاد..

بعد ذلك تم مناقشة عمل اللجان والمهام التي ستوكل إليها وأهمها بطولة المريسي الرمضانية القادمة التي أكد السياري بأنها ستكون نسخة مغايرة من جميع النواحي التنظميمة والفنية داعيًا الجميع إلى توحيد الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لإظهارها بمستوى يليق بالحدث بعيدًا عن تعصب الألوان والانتماءات لأن جميع قيادة الاتحاد ولجانه تمثل كل أندية عدن.

وأوضح السياري عمل كل لجنة واختصاصها كما تمت مطالبة اللجان برفع خططها وتصوراتها حتى يتم المصادقة عليها واعتمادها بعمل مؤسسي ومنظم.

وقال السياري: استحدثنا لجان جديدة وهي اللجنة التنظيمية والتي من خلالها سنحاول أن نصل إلى تفاصيل التفاصيل بخطة زمنية سنمضي عليها مع الأندية وسنعمل بمنظومة واحدة تضمن النجاح للجميع.

وأضاف :” سيصب تركيزنا بشكل أكثر على الفئات السنية لأنها النواة الحقيقية والعامل المهم في تطوير الكرة داخل عدن. مشيرًا إلى الأخطاء السابقة التي كانت تعرقل سير المسابقات الكروية وكيفية التعامل معها خلال المرحلة القادمة.

كما تحدث الأمين العام أحمد الحسني مرحبًا بجميع أعضاء اللجان العاملة وعن سعادتهم في مجلس الإدارة بهذه الكوكبة الشابة التي تم اختيارها بالإجماع، متمنيًا للجميع التوفيق والنجاح في المرحلة القادمة..

من جانبه تحدث أعضاء اللجان مقدمين تهانيهم ومباركتهم لأعضاء الاتحاد على نيلهم ثقة الاتحاد العام، متفائلين بهذه الوجوه الشابة الممزوجة بنجوم الخبرة، كما تقدم أعضاء اللجان بشكرهم على اختيارهم متمنين أن يكونوا عند حسن الظن ومتعهدين بأن تظهر عدن ومسابقاتها الكروية القادمة بشكل أجمل وأفضل، كما شارك أعضاء اللجان بمداخلات وأطروحات جميلة وأفكار جديدة من شأنها الارتقاء بالوضع الكروي.

هذا وسيعقد فرع اتحاد الكرة اجتماعه خلال الأسبوع القادم مع رؤساء الأندية لإقرار الخطة الزمنية للعام 2021 بعد مناقشتها مع الأندية.

 

زيارة حكام عدن

وفي الفترة المسائية من نفس اليوم زارت قيادة فرع اتحاد كرة القدم ممثلة بأكرم السياري والأمين العام أحمد الحسني، تدريبات الحكام الاعتيادية على أرضية ملعب نادي شمسان الرياضي..

وخلال الزيارة بارك السياري إعادة الثقة بلجنة الحكام التي تكونت من الدكتور وسيم عبد المنان محمد رئيسًا وعلاء محسن البدوي سكرتيرًا وعبد الله محمد العزب عضوًا..متمنيًا لهم التوفيق والنجاح خلال المرحلة القادمة، ومستعرضًا معهم الخطة المزمنة للجنة الحكام خلال هذا العام، ومنها دورة الحكام المستجدين لإضافة حكام شباب وفقًا وشروط وضوابط تحددها لجنة الحكام..

كما استمع السياري من الحكام الآراء والمقترحات التي تحدث بها بعضهم، بعد ذلك تعاهد الجميع للسير سويًا لما فيه عودة الروح والألق والتوهج للعاصمة عدن ومجدها الكروي العريق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى