ألعاب مختلفةالأخبارالكرة السعودية

أمير الرياض يرعى النسخة الـ 56 لكأسي الملك للفروسية

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض مساء السبت، بطولة “كأسي خادم الحرمين الشريفين” الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله-، في نسختها السادسة والخمسين، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله، وذلك بشوط مخصص لخيل الإنتاج المحلي وشوط مفتوح الدرجات وهدية وكؤوس خادم الحرمين الشريفين للخيالة السعوديين المتمرنين.

ولدى وصول سمو أمير منطقة الرياض ميدان الملك عبد العزيز للفروسية بالجنادرية كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية وصاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز و أمين عام هيئة الفروسية الأستاذ عادل المزروع.

وبعد أن أخذ سموه مكانه في الحفل عزف السلام الملكي ثم بدأ السباق.

وعقب نهاية الشوط التاسع سلم سمو أمير منطقة الرياض هدية وكؤوس خادم الحرمين الشريفين للخيالة السعوديين المتمرنين ، حيث فاز بالمركز الأول الجواد “موضون ” لإسطبل ذيب المراقيب ، وجاء الثلاثة الأوائل الخيالة محمد سليمان وأحمد الطيار ونواف العنزي.

كما سلم سموه عقب نهاية الشوط العاشر كأس خادم الحرمين الشريفين لخيل الإنتاج المحلي لسمو الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز بعد فوز الجواد “البذالي ” لإسطبل الأمير فيصل بن خالد.

وعقب نهاية الشوط الحادي عشر الذي فاز فيه الجواد ” دريفو ” لإسطبل سمو الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز سلّم الأمير فيصل بن بندر كأس خادم الحرمين الشريفين لشوط مفتوح الدرجات لسمو الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز.

وفي ختام الحفل عبر الأمير فيصل بن بندر عن سعادته بالمشاركة وقال: ” أتشرف بتكليف سيدي خادم الحرمين الشريفين لي بأن أنوب عنه -حفظه الله- بتسليم الكأسين وبنفس الوقت سعيد أيضاً بمشاهدة خيالة سعوديين على مستوى راقٍ وأهنئهم على هذا المستوى وأشكر سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده على هذا الدعم اللّا متناه للفروسية بهذا الميدان العريق الذي يحمل اسم المؤسس ” .

وأضاف سموه ؛ حقيقةً هذه البلاد -ولله الحمد- تحظى بهذه العناية وهذا الاهتمام من القيادة الحكيمة التي فعلاً تجعل من الإنسان هو الأساس لكل بناء فإستراتيجية المملكة تنطلق من هذا المنطلق ونحن استمعنا إلى سمو ولي العهد قبل يومين في حديثه عن إستراتيجية الرياض التي تعد من أعلى الإستراتيجيات بالعالم وما ذكره سموه عن الرياض يعد فخر واعتزاز لأبناء الرياض الذين يسعدون دائماً لأن يكونوا خير أداةٍ لخير وطن وجميعنا نرفع الشكر والتقدير لسمو ولي العهد على هذه الإستراتيجية الجديدة ونتمنى أن نوفق بأن ننفذها على أعلى مستوى بإذن الله”.

وتابع سموه قائلاً ” أنا أشاهد فعلاً ميدان عالمي كل ليلة يتحفنا بنوعية جديدة من السباقات وبتواصل مستمر مع السباقات العالمية فبلا شك هذا العطاء وهذا التفوق الذي يحصل عليه هذا النادي وهذا الميدان هو بجهود واجتهاد أخي سمو الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس هيئة الفروسية الذي فعلاً يؤدي دوره على أعلى مستوى وذهب بها لأعلى مستوياتها وباسم الجميع أشكره وأتمنى له التوفيق وأن يتحفنا دائماً بعطاءات جديدة وبلقاءات جديدة كلها تنم عن حسن التنسيق والتوجه وأشكره باسم الجميع وأتمنى التوفيق لوطننا في كل المجالات.



 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com