ألعاب مختلفةالأخبارالكرة السعودية

المملكة تتأهب لانطلاق النسخة الثالثة من بطولتها الدولية للجولف

تتأهب المملكة العربية السعودية، وسط اهتمام إعلامي رياضي دولي كبير، لاحتضان النسخة الثالثة من بطولة السعودية الدولية للجولف، المقدمة من سوفت بانك للاستشارات الاستثمارية، في الفترة من 4 وحتى 7 فبراير الجاري، على أرض ملعب رويال جرينز بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، على ساحل البحر الأحمر.

 

30 قناة تنقل الحدث

وستقوم 30 قناة ببث مجريات البطولة عالميًا لأكثر من 329 مليون مشاهد في ست قارات، حيث تتاح لهم فرصة متابعة نخبة لاعبي الجولف ممن حققوا أكثر من 350 انتصارًا في بطولات الجولة الأوروبية وبطولات جولة PGA، وستقوم القناة السعودية الرياضية بنقل مجريات البطولة، حيث ستقوم ببث 20 ساعة مباشرة للحدث العالمي الأكبر في رياضة الجولف على مستوى الشرق الأوسط، وكانت نسخة العام الماضي، قد شهدت تغطية إعلامية واسعة من مختلف أنحاء العالم، حيث بلغ عدد ساعات التغطية التلفزيونية أكثر من 2622 ساعة.

 

12 لاعباً حملوا اللقب

يشارك في هذه النسخة من البطولة 12 لاعبًا حملوا اللقب، وهم يتنافسون للحصول على لقب بطولة السعودية الدولية وجوائزها البالغ مجموعها 3.5 مليون دولار، والتي تعد أحد أكبر الجوائز في بطولات الجولة الأوروبية.

 

منع الجمهور

أثر فيروس كورونا بشكل سلبي على كل البطولات الرياضية المجمعة ومن بينها هذه البطولة، وبالتالي قررت اللجنة المنظمة بأنه لن يكون هناك تواجد للجماهير في الحدث العالمي، لكن سيكون بإمكانهم مشاهدة مجريات البطولة ولقطاتها الخاصة وكل ما يدور خلف الكواليس من خلال التغطية التلفزيونية، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني وقنوات وحسابات البطولة على مختلف منصات التواصل.

 

حضور المشاهير

وسيحضر البطولة، مجموعة من مشاهير الوسط الرياضي، بالإضافة إلى بعض مؤثري منصات التواصل الاجتماعي، ومن بين تلك الأسماء، قائد المنتخب السعودي لكرة القدم، سالم الدوسري.

 

ماجد السرور يتحسّر

أوضح ماجد السرور الرئيس التنفيذي لجولف السعودية والاتحاد السعودي للجولف عن سعادة الغامرة باستضافة المملكة لهذه البطولة، وقال ماجد: هذه هي النسخة الثالثة للبطولة، نحن الآن أكبر من أي وقت مضى من حيث قوة الأسماء المشاركة. كنا نتمنى أن تتواجد معنا الجماهير، ولكن سيتمكن الملايين حول العالم من متابعة أفضل اللاعبين وهم يتنافسون في هذا المكان الرائع”.

 

البطولة تدعم رؤيتنا

وأضاف الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي: مشاهدة رياضة الجولف من قبل أكبر عدد ممكن، يدعم رؤيتنا في ترسيخ مملكتنا على خارطة الرياضة عالميا كما يساعد في أن يظهر للمجتمع المحلي، مدى شعبية هذه الرياضة على المستوى العالمي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com