ألعاب مختلفةالكرة السعودية

بطولة السعودية الدولية تنطلق الخميس كأحد أكبر بطولات الجولة الأوروبية للعام 2021

 

تنطلق بطولة السعودية الدولية للجولف اليوم الخميس حيث سيتنافس نخبة لاعبي الجولف العالميين للحصول على لقبها ومجموع جوائزها البالغ 3,5 مليون دولار كأحد أكبر جوائز بطولات الجولة الأوروبية.

وعُقد اليوم المؤتمر الصحفي للبطولة المقدمة من”سوفت بانك للاستشارات الاستثمارية” ويحتضنها ملعب ونادي الجولف رويال غرينز في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بمشاركة معالي الاستاذ ياسر بن عثمان الرميان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للجولف وجولف السعودية، وسعادة الأستاذ أحمد بن علي السبيعي نائب رئيس شركة أرامكو للتسويق والمبيعات وتخطيط الإمداد وسعادة الأستاذ ماجد بن محمد السرور الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للجولف وجولف السعودية، وبحضور مجموعة من الإعلاميين وممثلي رياضة الجولف حيث تحدث معالي الأستاذ ياسر بن عثمان الرميان (رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للجولف وجولف السعودية) عن عدة محاور رئيسية منها تطور البطولة، مستجدات استراتيجية الاستدامة المحلية، اطلاق الأجندة المحلية، والشراكات الجديدة بالإضافة على بطولة أرامكو للفرق.

وقال الرميان: ” خطوة اليوم تبعت خطوتين سابقتين أحدثتا حراكاً تاريخيا للجولف في السعودية، هذه البطولة المقدمة من سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية بنسختها الثالثة تواصل إثبات حضورها وقيمتها في عالم الجولف كواحدة من أهم البطولات العالمية في الجولة الأوروبية بعد البطولة المفتوحة وبطولة العالم للجولف.(WGC’s) “.

وتعليقاً على آخر مستجدات استراتيجية الاستدامة المحلية، أضاف معاليه: ” تضمنت استراتيجية الجولف المستدامة ثلاث أجندات هي: الأجندة الخضراء التي تهدف إلى دعم البيئة السعودية والأجندة الاقتصادية الهادفة إلى تعزيز الاقتصاد المحلي، والأجندة الاجتماعية الرامية إلى توفير الفرص الوظيفية لأبناء المجتمع السعودي. وتتمحور أهداف الاستراتيجية حول خلق فرص التعليم وتوفير الفرص الوظيفية وصناعة الفعاليات الترفيهية، وتم الإعلان عن أول برامج الأجندة الاجتماعية في ملعب رويال غرينز ضمن فعاليات البطولة السعودية الدولية حيث تضمنت برنامجاً تدريبياً لحديثي التخرج، إضافة إلى برنامج جديد لفئتين عزيزتين على قوبنا جميعاً وهم (عائلات شهداء الواجب وأصحاب الهمم – ذوي الاحتياجات الخاصة وذويهم) ومنحهم امكانية الاستفادة من منشآت الجولف حول المملكة. وتتسارع أجندتنا البيئية عبر استراتيجيتنا الوطنية لاستدامة الجولف إذ تم تأسيس أول مزرعة للعشب البيئي في نادي ديراب للجولف بالشراكة مع أطلس تيرف التي ستوفر لنا أكثر أنواع العشب استدامة في كل مشاريعنا الكبرى. كما قدمنا إطاراً تعليمياً لتدريب ابناء الوطن ومنحهم فرص تطوير مواهب جديدة للاستفادة من الفرص الوظيفية في عالم الجولف”.

هذا وكانت اللجنة المنظمة قد أقامت مؤتمراً صحفياً افتراضياً في نفس اليوم لمجموعة من اللاعبين المشاركين في البطولة. حيث تحدث لاعبو الجولف الحائزون على الجائزة الامريكية داستن جونسون، فيل ميكيلسون، وباتريك ريد عن سعادتهم بالعودة إلى المملكة العربية السعودية والمنافسة على البطولة العالمية. وتحدث المصنف الأول عالمياً وبطل النسخة الأولى من السعودية الدولية الأمريكي داستن جونسون قائلاً: “أحب ملعب ونادي الجولف رويال غرينز، اللعب هنا ممتع حقاً. أعتقد أن جولف السعودية يقومون بعمل رائع في استضافة هذي البطولة. وكنت متحمساً للعودة والمشاركة في البطولة هذا العام وآمل أن أتمكن من الاستمرار في تقديم النتائج الايجابية”.

في حين قال مواطنه فيل ميكيلسون الذي حلّ ثالثاً في النسخة الماضية من البطولة: “استمتعت في الملعب وبالأجواء في البطولة. إنه على أعلى مستوى ومذهل حقاً، وسأسعى في هذه البطولة لتقديم أفضل ما لدي وتحقيق أفضل نتيجة ممكنة. في العام الماضي ذهبت إلى شاطئ البحر الأحمر ولعبت كرة الطائرة مع مجموعة من سكان المنطقة، وكان وقتًا رائعًا”

من جانبه قال باتريك ريد: أنا سعيد جداً بالعودة للمملكة مرة أخرى. إن الدعم الذي تتمتع به هذه البطولة والدعم الذي قدمته السعودية للاعبين والجولة الأوروبية هو أمر مبهر بالنسبة لنا. تتحسن جودة الملعب والخدمات والضيافة في كل عام. إنه أحد الأماكن التي أتطلع دائماً إلى القدوم واللعب فيها”.

هذا وتنطلق منافسات اليوم الأول من بطولة السعودية الدولية للجولف والمقدمة من سوفت بانك للاستشارات الاستثمارية اليوم الخميس وتستمر حتى يوم الأحد المقبل الموافق 7 فبراير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com