الأخبارالكرة العربية

انطلاق مباريات ربع نهائي كأس جلالة سلطان عمان

تبدأ الأندية الثمانية المتأهلة لدور ربع نهائي مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم، البحث عن بطاقة الوصول لدور الأربعة، حيث تنطلق مباريات الذهاب يومي الجمعة والسبت، وتسعى الأندية الثمانية لأن تحسم أمر تأهلها مبكراً وتحقّق نتيجة إيجابية تساعدها في الظفر بالبطاقة المؤهلة مع مرحلة الإياب.

حيث تقام الجمعة مباراتين ، يلتقي في اللقاء الأول عبري مع السويق على مجمع عبري في الساعة الخامسة والثلث مساءً بتوقيت مسقط، ويجمع اللقاء الثاني السيب مع صحم في أرضية ملعب استاد السيب عند الساعة 19:45 بتوقيت مسقط، وتستكمل المباريات يوم السبت، حيث يستضيف النهضة على مجمع البريمي نادي الاتحاد الساعة الخامسة والثلث بتوقيت مسقط ، بينما يجمع اللقاء الثاني ظفار والمصنعة على مجمع السعادة عند الساعة الثامنة إلا ربعاً بتوقيت مسقط.

 

عبري والسويق

اللقاء الأول في مسابقة الكأس سيكون بين نادي عبري وهو الوحيد من الأندية الثمانية يتواجد في هذا الدور من أندية دوري الدرجة الأولى، وبالتالي سيكون أمام تحدي كبير عندما يواجه نادي السويق الذي يحتل المركز الرابع في دوري عمانتل. المباراة تقام بدون حضور جماهيري نظراً للأوضاع الحالية بسبب جائحة كورونا.

 

طريق التأهل

عبري تأهل إلى هذا الدور بعد تخطيه نادي مرباط في دور ال 32 برباعية نظيفة، ثم الفوز على نادي صور بالضربات الترجيحية في دور الستة عشر. بينما جاء تأهل نادي السويق بالفوز في دور ال 32 على نادي البشائر بالضربات الترجيحية، ثم تخطى نادي صحار بهدفين لهدف في دور الستة عشر.

في الجانب الآخر فإن نادي السويق سبق له الفوز بالبطولة في مناسبتين على نادي النهضة في العام 200‪8 بهدف نظيف، وفي العام 201‪2 على نفس النادي بهدفين نظيفين، وخسر النهائي الثالث أمام نادي ظفار بهدفين نظيفين في العام 2016‪

 

 

الجهاز الفني واللاعبون

الفريقان يملكان مجموعة كبيرة من اللاعبين المتميزين والقادرين على صنع الفارق في المباراة، حيث يعتمد عبري على خبرة يعقوب الغافري في الدفاع وتواجد ذاكر الخليلي ومحمد الشكيلي وربيع المعمري والمحترفين ايمرسون وايسدارس والياس وغيرهم من اللاعبين.

ويقود الفريق المدرب الوطني مجيد النزواني، حيث سبق لنادي عبري الوصول إلى دور الأربعة من المسابقة الموسم الماضية وخرج على يد نادي العروبة.

ويقود نادي السويق المغربي مراد عزام وهو مساعد المدرب السابق سالم سلطان الذي تم إقالته مؤخرا، ويعتمد الفريق على مجموعة من الأسماء أبرزها ابرز اللاعبين الحارس مازن الكاسبي وعمران الحيدي والعبد النوفلي وعصام الصبحي والبرازيلي باربوزا.

 

حكام المباراة

يدير الحكم أحمد الكاف مباراة عبري والسويق، ويساعده كلا من محمد الغزالي وحمود الشعيبي، والحكم الإضافي الأول جمال العبيداني، والحكم الإضافي الثاني محمد العثماني، والحكم الرابع إبراهيم الشرقي، بينما مقيم الحكام إبراهيم الحوسني.

 

السيب وصحم

على المستطيل الأخضر فهي قمة وإثارة ومتعة، ولكن على الورق فإن الكفة تميل إلى السيب الذي يستضيف نادي صحم في الذهاب، مباراة لن يتكهن المتابع بنتيجتها، ولن تبوح بكامل أسرارها إلا بعد نهاية لقاء العودة الذي يقام بضيافة نادي صحم.

 

5 ألقاب

وسبق للفريقين التتويج بالمسابقة في خمس مناسبات، حيث توج السيب لثلاثة مرات، وحصل صحم الكأس في مرتين، وبالتالي فإن الطموحات سوف تكون حاضرة في الحصول على لقب جديد.

 

طريق التأهل

صحم تأهل إلى هذا الدور بالضربات الترجيحية في دور ال 32 بالضربات الترجيحية أمام نادي المضيبي، وبنفس الطريقة تأهل إلى دور الثمانية على حساب نادي سمائل، ولم يصطدم الفريق بأندية كبيرة من دوري عمانتل، وبالتالي الاختبار مع السيب هو الأصعب.

بينما جاء تأهل السيب سهلا في الدور الأول بالفوز على نادي الطليعة بخماسية نظيفة، وتخطي النصر بالضربات الترجيحية في دور الستة عشر.

 

الجهاز الفني واللاعبون

يقود الفريقان مدربان أجنبيان، حيث يقود صحم المدرب النمساوي ملادن بوسافيتش، بينما يقود نادي السيب المدرب البرتغالي برونو ميجيل.

يعتمد صحم على مهاجمه صاحب الخبرة الواسعة محمد الغساني والذي تواجد الموسم الماضي مع نادي السيب، مع وجود الحارس الخبير سليمان البريكي ومعتصم مبارك وأحمد البريكي وعبدالعزيز الشموسي والمحترفين لوكي وجاكوب ، وعزز الفريق صفوفه مؤخرا بستة لاعبين.

بينما القائمة تطول مع نادي السيب الذي يملك كوكبة كبيرة من اللاعبين يتقدمهم القائد عيد الفارسي وتواجد هداف الدوري والكأس عبد العزيز المقبالي وصلاح اليحيائي وأمجد الحارثي وأزهر الاغبري والحارس أحمد الرواحي وخالد البريكي في خط الدفاع ومجموعة أخرى من اللاعبين سواء من يتواجد في المستطيل الأخضر أو في الدكة.

 

حكام المباراة

يدير مباراة السيب وصحم الحكم عمر اليعقوبي، ويساعده كلا من أبو بكر العمري وناصر أمبوسعيدي، والحكم الإضافي الأول علي الحارثي، والحكم الإضافي الثاني ياسر المجرفي، والحكم الرابع عمر العلوي، بينما مقيم الحكام خالد الهنائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com